اخبار كرة القدم

قطر ترافق البحرين للمربع الذهبي في خليجي 25

تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج العربي لكرة  القدم (خليجي 25) المقامة حاليا في البصرة بالعراق، بعد تعادله مع نظيره الإماراتي 1 / 1،اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية.

 

وتقدم المنتخب الإماراتي عن طريق فابيو ليما في الدقيقة 77، قبل أن يدرك تميم منصور التعادل للمنتخب القطري في الدقيقة 88.

 

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف المنتخب البحريني المتصدر، وبفارق الأهداف عن الكويت في المركز الثالث.

 

على الجانب الآخر، أنهى منتخب الإمارات دور المجموعات باحتلال المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

 

وفي مباراة أخرى، تعادل المنتخب الكويتي مع نظيره البحريني 1 / 1.

 

وتقدم منتخب البحرين عن طريق مهدي الحميدان في الدقيقة 26، قبل أن يدرك شبيب الخالدي التعادل للكويت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

ومع بداية المباراة حاول المنتخب الإماراتي مباغتة منافسه وتسجيل هدف مبكر، مع دخوله مستعينا بخدمات مهاجم كايو ومن خلفه فابيو ليما وحارب سهيل.

 

على الجانب الآخر، دخل المنتخب القطري المباراة مستعينا بخط وسط قوي مكون من محمد وعد وعاصم مادبو وعلي أسد، محاولا السيطرة على المباراة.

 

ولم تشهد ربع الساعة الأولى أي خطورة من جانب الفريقين، لكن النصف الثاني من الشوط الأول شهد محاولات متبادلة من الطرفين.

 

واضطر المنتخب القطري إلى إجراء تبديل مبكر في الدقيقة 16 حيث خرج مهاجمه أحمد علاء الدين ونزل زميله يوسف عبد الرازق.

 

ورغم المحاولات العديدة إلا أن الشوط الأول افتقر للفرص الحقيقية لينتهي بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الإماراتي محاولاته من أجل تسجيل هدف يتقدم به على منافسه، فيما اتسم أسلوب المنتخب القطري بالحذر الشديد.

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء للإمارات في الدقيقة 66 بعد عرقلة تعرض لها وليد عباس قائد الفريق داخل منطقة الجزاء، لكن كايو فشل في إيداعها الشباك بعدما سدد الكرة في القائم الأيسر لمرمى قطر.

 

وأهدر كايو فرصة أخرى لا تضيع في الدقيقة 74، حينما انفرد بمرمى معتز برشم حارس قطر، وراوغه، لكنه سدد الكرة  في جسد المدافع، لتضيع على فريقه فرصة تسجيل الهدف الأول.

 

لكن المنتخب الإماراتي نجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق فابيو ليما في الدقيقة 77، حيث تلقى عرضية من كايو من الجهة اليسرى، ليسددها مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

 

لكن المنتخب القطري نجح في إدراك التعادل عن طريق تميم منصور في الدقيقة 88، حيث تلقى كرة عرضية من زميله همام الأمين، ليضعها بقدمه في الشباك مسجلا هدف التعادل للعنابي.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / 1.