الدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليرياض محرزكيفن دي بروين

كأس الاتحاد الإنجليزي.. مان سيتي يبلغ المربع الذهبي بفوز كاسح على ساوثهامبتون

واصل مانشستر سيتي مسيرته ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تأهل للدور قبل النهائي للمسابقة، بفوز كاسح على ساوثهامبتون.

 

وحقق مانشستر سيتي 4 / 1 على مضيفه ساوثهامبتون، اليوم الأحد، في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

 

يوفنتوس يداوي جراحه الأوروبية بالفوز على ساليرنيتانا بالدوري الإيطالي

 

وافتتح رحيم ستيرلينج التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 12، لكن ساوثهامبتون تعادل بهدف عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز ايميريك لابوت، لاعب سيتي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وفي الشوط الثاني، كشر مانشستر سيتي عن أنيابه، ليعيد كيفن دي بروين التقدم للفريق السماوي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، أعقبه فيل فودين بالهدف الثالث في الدقيقة 75.

 

وسجل النجم الجزائري (البديل) رياض محرز الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 78، ليؤكد تأهل الفريق الضيف للمربع الذهبي في البطولة التي يرغب في استعادتها بعدما غابت عنه في الموسمين الماضيين.

 

وبذلك، تمكن مانشستر سيتي من التخلص من لعنة ساوثهامبتون، الذي تعادل معه بدون أهداف ثم 1 / 1 في مباراتي الفريقين بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

مباراة موناكو ضد باريس سان جيرمان.. هزيمة ثقيلة لـ(الأمراء)

 

بدأت المباراة بهجوم من مانشستر سيتي، حيث سدد رحيم ستيرلينج من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكن فريزر فورستر، حارس مرمى ساوثهامبتون تصدى للكرة.

 

عاد ستيرلينج لتهديد مرمى ساوثهامبتون من جديد، حيث سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

 

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة خطرة لساوثهامبتو، كاد أصحاب الأرض أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق آدم أرمسترونج، الذي استلم الكرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة ولكن ارتدت من القائم الأيمن.

 

تشافي يرحب بعودة ميسي

 

وجاء عقاب مانشستر سيتي سريعا على ضياع فرصة أرمسترونج، بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق المشاغب ستيرلينج.

 

واستغل جابرييل جيسوس خطأ من مدافعي ساوثهامبتون في تشتيت الكرة، ليمررها من داخل المنطقة لتصل لستيرلينج الذي سدد الكرة مباشرة في المرمى.

 

حافظ مانشستر سيتي على نشاطه الهجومي رغم تقدمه بهدف ستيرلينج، وسدد جيسوس من خارج المنطقة في الدقيقة 17، غير أن الكرة ذهبت لركلة مرمى فوق العارضة.

 

وكاد أدم أرمسترونج أن يمنح التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 24، حينما سدد من على حدود المنطقة غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، ليهدر بعدها إيلكاي جوندوجان فرصة محققة لسيتي في الدقيقة 27، حيث أرسل جواو كانسيلو تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل المنطقة الجزاء اللاعب الألماني بتسديدة مباشرة ولكن ارتدت الكرة من القائم الأيمن.

 

جمال بلماضي يثير قلق الجزائريين

 

واصل ساوثهامبتون محاولاته الهجومية، وسدد رودريجو هيرنانديز كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 36 مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد شاين لونج ضربة رأس من متابعة لعرضية من جهة اليمين أرسلها فالنتينو ليفرامينتو من جهة اليمين، ذهبت إلى خارج الملعب.

 

وحملت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع صدمة للاعبي مانشستر سيتي، بعدما سجل ساوثهامبتون هدفا عكسيا أحرزه ايميريك لابورت، لاعب مانشستر سيتي بالخطأ في مرمى فريقه.

 

واستلم محمد اليونسي الكرة داخل المنطقة خلف المدافعين جهة اليمين، ثم أرسل تمريرة عرضية ارتطمت في قدم المدافع لابورت ومرت لداخل الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

 

صلاح.. الكشف عن طلبات ليفربول للاستغناء عن (مو)

 

دخل ساوثهامبتون الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة، ليأخذ زمام المبادرة الهجومية عبر تسديدة من خارج المنطقة عن طريق آدم أرمسترونج في الدقيقة 48 ضلت طريقها عن المرمى، ليعود نفس اللاعب ويسدد من خارج المنطقة في الدقيقة 54، لكن الكرة اصطدمت في جون ستونز وذهبت إلى خارج الملعب.

 

وجاء أول تهديد على المرمى من جانب سيتي خلال هذا الشوط في الدقيقة 57 عن طريق كيفن دي بروين الذي سدد من خارج المنطقة مرت فوق العارضة، ليرد أرمسترونج بتسديدة في الدقيقة 60، كان لها زاك ستيفن، حارس مرمى مان سيتي بالمرصاد.

 

وحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 61، بعدما تعرض جيسوس للعرقلة من جانب محمد ساليسو، مدافع ساوثهامبتون، داخل منطقة الجزاء، لينفذ دي بروين الركلة بنجاح، مسجلا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

 

نصير مزراوي يحدد موعد حسم مستقبله

 

اندفع لاعبو ساوثهامبتون للهجوم في محاولة لإدراك التعادل، لكن مانشستر سيتي صدمهم بهدف ثالث حمل توقيع فيل فودين، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة على يمين فورستر، لتعانق الكرة الشباك.

 

واستغل مان سيتي حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو ساوثهامبتون عقب الهدف الثالث ليضيف رياض محرز هدفا آخر للفريق السماوي في الدقيقة 78.

 

واستلم جوندوجان الكرة داخل منطقة الجزاء ثم مررها لمحرز جهة اليمين ليسدد النجم الجزائري تصويبة أرضية مرت على يسار حارس ساوثهامبتون داخل الشباك.

 

ياسين بونو يقترب من البريميرليج

 

وأضاع محرز فرصة تسجيل هدف ثان له في الدقيقة 87، حيث توغل بالكرة داخل المنطقة من جهة اليمين، لكن سدد كرة غير منضبطة لتمر بجوار القائم الأيمن، وينتهي اللقاء بفوز كبير ومستحق لمانشستر سيتي 4 / 1 على ساوثهامبتون، ليصعد إلى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *