الدوري المصري

كأس السوبر المصري ــ تعرف على نتائج الأهلي والزمالك في أكتوبر

تحمل مباراة كأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، التي تجرى غدا الجمعة على ملعب (هزاع بن زايد) بمدينة العين في الإمارات، الرقم 7 في تاريخ لقاءات القمة بين الفريقين بمختلف المسابقات المحلية والقارية في شهر أكتوبر.

 

ويعتبر أكتوبر من أقل الشهور التي شهدت مواجهات بين قطبي الكرة المصرية، بعدما سبق أن التقيا في 6 مواجهات سابقة فقط، كان آخرها قبل 7 أعوام.

 

وخلال اللقاءات الستة الماضية بين الفريقين في أكتوبر، حقق الأهلي 3 انتصارات، وفرض التعادل نفسه على 3 مواجهات، في حين عجز الزمالك عن تحقيق أي انتصار في هذا الشهر.

 

وأحرز نجوم الأهلي 11 هدفا في شباك الزمالك خلال لقاءاتهما السابقة في أكتوبر، في حين سجل لاعبو الفريق الأبيض 7 أهداف في مرمى الفريق الأحمر.

 

وبدأت مباريات الفريقين في أكتوبر، عندما التقيا في (القمة 13) ببطولة الدوري الممتاز، وبالتحديد في 21 أكتوبر عام 1955، حيث انتهى اللقاء بالتعادل 2/2، وسجل علاء الحامولي هدفي الزمالك، بينما أحرز صالح سليم ووجيه مصطفى هدفي الأهلي.

 

وجاء اللقاء الثاني بين القطبين في هذا الشهر في العام التالي، حينما التقيا في (القمة 15) بالدوري الممتاز، وذلك في 19 أكتوبر 1956، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، وسجل خليل قدري هدف الزمالك، في حين أحرز السيد الضظوي هدف الأهلي.

 

المباراة الثالثة بين الفريقين في هذا الشهر كانت خلال (القمة 19)، والتي جرت في 31 أكتوبر 1958، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، حيث سجل نبيل نصير هدف الزمالك، وأحرز الضظوي هدف الأهلي.

 

وانتظر الفريقان 18 عاما ليلتقيا مجددا في شهر أكتوبر، عندما خاضا (القمة 39) بالدوري، والذي انتهى بفوز الأهلي 2/1 في 15 أكتوبر 1976، حيث أحرز صفوت عبدالحليم ومصطفى عبده هدفين الأهلي، بينما سجل محمود الخواجة هدف الزمالك الوحيد.

 

وبعد غياب 29 عاما، التقى الأهلي مع الزمالك في شهر أكتوبر من جديد، وذلك في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبالتحديد في 16 أكتوبر 2005، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بثنائية نظيفة حملت توقيع محمد بركات.

 

ويعود آخر لقاء بين الفريقين في هذا الشهر إلى 15 أكتوبر 2015، عندما التقيا في مباراة كأس السوبر المصري، على ملعب (هزاع بن زايد)، الذي يستضيف لقاء الليلة.

 

وانتهى اللقاء بفوز الأهلي 3/2، حيث أحرز أهداف الفريق الأحمر كل من عبدالله السعيد، الذي سجل هدفين من ركلتي جزاء، ومؤمن زكريا، فيما أحرز عمر جابر ومحمود عبدالمنعم (كهربا) هدفي الزمالك.