اخبار كرة القدمكأس العالمنيمار

كأس العالم 2022.. الإعلان عن موعد ومكان سحب القرعة

أعلنت دولة قطر بالاشتراك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موعد ومكان سحب قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

 

وكشف فيفا إن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سيحتضن فعالية سحب القرعة النهائية للمونديال، الذي ينظم لأول مرة في المنطقة العربية.

 

ناصر الخليفي.. عقوبة قاسية تنتظر رئيس سان جيرمان

 

وسيتم إقامة حفل القرعة النهائية للمونديال مساء يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، بحضور أكثر من 2000 ضيف.

 

يذكر أن عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر حتى الآن بلغ 15 منتخباً، من ضمنها قطر صاحبة الأرض.

 

وتأهلت 10 منتخبات عبر التصفيات الأوروبية وهي منتخبات ألمانيا، الفائز بالبطولة 4 مرات، والدنمارك وفرنسا (حاملة اللقب) وبلجيكا وكرواتيا، وصيفة البطل في النسخة الماضية للمونديال، وإسبانيا، الفائزة بكأس العالم 2010، وصربيا وإنجلترا، المتوجة بالبطولة عام 1966، وسويسرا وهولندا، وستلتحق بها 3 منتخبات أخرى عن طريق الملحق الأوروبي الذي سيجرى في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

 

تقرير يكشف تفاصيل انفعال الخليفي والتهديد بالقتل

 

أما في قارة أمريكا الجنوبية، فضمن منتخبان حتى الآن تأهلهما إلى المونديال؛ هما منتخب البرازيل، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، ومنتخب الأرجنتين، الفائز بالبطولة عامي 1978 و1986.

 

وسيكتمل نصاب المنتخبات المتأهلة لكأس العالم يوم 29 مارس الحالي، بعد التعرف على نتائج المنتخبات في الدور الحاسم.

 

وباتت السعودية قريبة من حجز بطاقتها في التصفيات الآسيوية؛ إذ تحتاج إلى 3 نقاط فقط من المباريات الثلاث المتبقية لها، وذلك لضمان تأهلها إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخها.

 

وتواجه تونس منتخب مالي، وستلعب مصر مع السنغال في إعادة لسيناريو نهائي كأس الأمم الأفريقية، بينما يلعب المغرب مع الكونغو الديمقراطية، والجزائر مع الكاميرون، وذلك في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

نيمار ودوناروما يتشاجران بالأيدي بعد مباراة سان جيرمان وريال مدريد

 

أما أوروبا، فستتوجه الأنظار بشكل خاص إلى المنافسة المرتقبة للمجموعة الثالثة من الملحق والتي تضم إيطاليا والبرتغال، حيث ستكون الفرصة أمام فريق واحد فقط من أجل خطف بطاقة التأهل.

 

وبعد أقل من 10 أشهر من الآن، ستعطى إشارة انطلاق أولى مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022 على استاد البيت في مدينة الخور شمالي دولة قطر، حيث يقص شريط المنافسات صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري أمام من ستضعه القرعة لاحقا في مواجهته في المباراة الافتتاحية للمونديال.