كأس العرب

كأس العرب | فوز مثير يؤهل قطر والصراع يشتعل في المجموعة الثانية

أصبح المنتخب القطري أول المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العرب لكرة القدم “فيفا قطر 2021” المقامة حاليا في قطر، بعدما حقق انتصارا مثيرا أمام منتخب عمان وتغلب عليه 2 / 1 اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

 

ورفع المنتخب القطري، الذي يستضيف كأس العرب حتى 18 ديسمبر الجاري، رصيده إلى 6 نقطة في صدارة المجموعة الأولى متفوقا بفارق 4 نقاط أمام المنتخب العراقي الذي تعادل مع نظيره البحريني سلبيا في المباراة الأخرى في المجموعة اليوم.

 

ويحتل المنتخب العماني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة متساويا مع المنتخب البحريني.

 

وضمن المنتخب القطري بذلك التأهل من صدارة المجموعة، وستشهد الجولة الثالثة الأخيرة لقاء منتخب عمان مع منتخب البحرين ولقاء منتخب قطر مع منتخب العراق، ولا تزال فرصة الحصول على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة متاحة أمام منتخبات العراق وعمان والبحرين.

 

وتقدم المنتخب القطري في مباراته ضد المنتخب العماني بهدف أحرزه أكرم عفيف في الدقيقة 32 ثم تعادل المنتخب العماني بهدف للاعب خالد الهاجري في الدقيقة 74.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي وحصول كل فريق على نقطة واحدة، لكن فهمي سعيد مدافع عمان أسكن الكرة بالخطأ في شباك منتخب بلاده ليمنح المنتخب القطري الفوز 2 / 1 في الدقيقة الـ 8 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

 

فوز صعب للإمارات وهزيمة صادمة لتونس يشعلان المجموعة الثانية

 

واحتدم الصراع بشكل كبير في المجموعة الثانية التي شهدت انتصارا في غاية الصعوبة للمنتخب الإماراتي على نظيره الموريتاني 1 / صفر وفوز المنتخب السوري على نظيره التونسي 2 / صفر.

 

وفي استاد 974 ، كادت مباراة منتخب الإمارات ضد منتخب موريتانيا أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن خليل الحمادي خطف الهدف الحامس في الدقيقة الـ 3 من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ليهدي الإمارات 3 نقاط ثمينة.

 

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده بذلك إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية وظل منتخب موريتانيا بدون رصيد في المركز الرابع الأخير.

 

أما المباراة الثانية في المجموعة، فقد شهدت هزيمة صادمة للمنتخب التونسي أمام نظيره السوري صفر /2 .

 

وشكلت الهزيمة صدمة قوية لمنتخب تونس بعد أن افتتح مباريات البطولة بانتصار ساحق على منتخب موريتانيا 5 / 1 يوم الثلاثاء الماضي.

 

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط متساويا في ذلك مع المنتخب السوري.

 

وحسم المنتخب السوري مباراته أمام نظيره التونسي في استاد البيت بهدفين أحرزهما أوليفر كاسكاو ومحمد عنز في الدقيقتين الـ 4 و47 .

 

وتشهد الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في كأس العرب، لقاء منتخب سوريا مع نظيره الموريتاني في استاد الجنوب يوم الاثنين المقبل ولقاء المنتخب التونسي مع نظيره الإماراتي في استاد الثمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *