كأس العرب

كأس العرب | قطر تنتزع المركز الثالث على حساب مصر

انتزع المنتخب القطري المركز الثالث في بطولة كأس العرب لكرة القدم “فيفا قطر 2021” التي أقيمت على أرضه وتختتم في وقت لاحق اليوم السبت، بعدما تغلب على المنتخب المصري 5 / 4 بركلات الترجيح في مبارات تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد 974 المونديالي في راس أبو عبود.

 

وقدم المنتخبان عرضا متوسطا على مدار شوطي المباراة، وقد ندرت الفرص التهديفية الحقيقية خلال الشوط الأول، بينما شهد الشوط الثاني عددا من الفرص تفوق فيها المنتخب المصري لكنه لم ينجح في هز الشباك.

 

وجاءت الغثارة في الوقت الإضافي للمباراة وكان المنتخب المصري الأفضل من الناحية الهجومية لكنه أخفق في ترجمة فرصه إلى أهداف ليستمر التعادل السلبي حتى النهاية وتمتد المباراة لركلات الجزلاء الترجيحية.

 

ودفع الإسباني فيليكس سانشبيز المدير الفني لـ المنتخب القطري بتشكيلة أساسية ضمت الحارس مشعل برشم وإسماعيل محمد وطارق سلمان سليمان وخوخي بوعلام ومحمد وعد البياتي وهمام الامين أحمد وعاصم ماديبو وعبد الله عبد السلام الاحرق وعبدالعزيز حاتم والمعز علي عبدالله وأكرم حسن عفيف.

 

مباراة قطر ومصر

 

بينما دفع البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري بتشكيلة أساسية ضمت الحارس محمد الشناوي وعمر كمال ومحمد عبد المطلب ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحمدي فتحي ومهند مصطفى لاشين وعمرو السولية وأحمد سيد زيزو ومحمد شريف وأحمد رفعت.

 

ولعب مشعل برشم حارس مرمى المنتخب القطري دورا بطوليا في المباراة حيث تصدى لعدد من الكرات الخطيرة التي كانت كفيلة بحسم المباراة والمركز الثالث لصالح المنتخب المصري، بينما لم يختبر محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري بشكل كبير رغم تفوق المنتخب القطري في الاستحواذ لفترات كبيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

 

وأجرى كل من المدربين جملة من التبديلات خلال المواجهة حيث دفع مدرب المنتخب القطري بكلا من حسن الهيدوس وكريم بوضياف في الدقيقة 58 ومحمد مونتاري في الدقيقة 74 ومصعب خضر وعبد الكريم حسن في الدقيقة 79 .

 

كذلك دفع كيروش مدرب المنتخب المصري بكل من مروان حمدي في الدقيقة 85 وأكرم توفيق وأحمد حجازي ومصطفى فتحي مع بداية الوقت الإضافي.

 

ورغم ذلك لم تنجح أي من محاولات الفريقين في هز شباك المنافس طوال أكثر من 120 دقيقة وحسمت المواجهة والمركز الثالث لضصالح المنتخب القطري، بعد أن تصدى حارس المرمى مشعل برشم للركلة الأخيرة التي سددها محمد شريف.

 

وأهدر أحمد حجازي ضربة جزاء أخرى للمنتخب المصري بينما سجل أفشة وعمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد فتوح.

 

وعلى الجانب الآخر، سجل للمنتخب القطري خوخي بوعلام وعبد الكريم حسن وأحمد علاء الدين وأكرم عفيف وكريم بوضياف بينما أهدر حسن الهيدوس ركلة الجزاء التي سددها، وذلك في المرتين، حيث سددها في المرة الأولى وتصدى لها الشناوي ثم سدد مجددا في القائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *