الدوري المصري

كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية .. نظام البطولة والمواعيد والجوائز المالية

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية، التي أطلقتها رابطة الأندية التي تشكلت في سبتمبر من العام الماضي.

 

وتشهد بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية إقامة ثلاث مباريات اليوم الاربعاء تجمع الأولى بين الشرقية للدخان وفيوتشر (الساعة 30 14 بتوقيت القاهرة) والثانية بين المصري البورسعيدي ومصر المقاصة (الساعة 30 14 بتوقيت القاهرة) والثالثة بين بيراميدز والاتحاد السكندري (الساعة 00 17 بتوقيت القاهرة).

 

وتشهد الجولة الأولى ثلاث مباريات أخرى غدا الخميس حيث يلتقي الأهلي مع الجونة والمقاولون العرب مع البنك الأهلي وسموحة مع الإسماعيلي، وتختتم يوم الجمعة بلقاء الزمالك مع إنبي وطلائع الجيش مع غزل المحلة وسيراميكا كليوباترا مع فاركو.

 

وتقام كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية بمشاركة جميع الفرق الـ 18 في الدوري المصري الممتاز، وذلك في 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 فرق.

 

ويتأهل الفائز بصدارة كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق من أصحاب المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام في يونيو المقبل.

 

وتقام منافسات دور المجموعات بنظام جولة واحدة، ليخوض بذلك كل فرق 5 مباريات في مجموعته.

 

وتضم المجموعة الأولى في كأس رابطة الاندية المحترفة المصرية : مصر المقاصة وبيراميدز والاتحاد السكندري وإيسترن كومباني وفيوتشر والمصري البورسعيدي.

 

بينما تضم المجموعة الثانية : الإسماعيلي والمقاولون العرب والبنك الأهلي والاهلي والجونة وسموحة.

 

وتضم المجموعة الثالثة : فاركو وطلائع الجيش وغزل المحلة والزمالك وإنبي وسيراميكا كليوباترا.

 

وكانت رابطة الاندية المحترفة المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن قيمة الجوائز المالية للبطولة وهي كما يلي :

 

1.5 مليون جنيه مصري للفائز باللقب

1 مليون جنيه مصري لوصيف البطل

 

500 ألف جنيه مصري لصاحب المركز الثالث

 

250 ألف جنيه مصري لصاحب المركز الرابع

 

بينما يحصل كل فريق على 100 ألف جنيه نظير المشاركة في البطولة.

 

وتضم رابطة الأندية المحترفة المصرية عضوا من كل من الأندية الـ 18 المشاركة في الدوري المصري الممتاز، إلى جانب عضوين يزكيهما الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

أما المجلس التنفيذي للرابطة، فيضم 5 أعضاء إلى جانب ممثلين اثنين عن اتحاد الكرة.

 

ويرأس رابطة الاندية المحترفة المصرية، أحمد دياب (فيوتشر) ويضم المجلس التنفيذي أيضا عماد متعب نائبا للرئيس (الأهلي) وعامر حسين عضوا ومشرفا على لجنة المسابقات وثروت سويلم عضوا ومتحدثا رسميا والأعضاء شريف صلاح وخالد رفعت وصفي الدين بسيوني.

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *