الدوري المصرياخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

كارتيرون يفاجئ الزمالك بالاستقالة والنادي يستقر على المدرب المؤقت

فجر المدرب الفرنسي باتريس مكارتيرون مفاجأة مدوية اليوم الثلاثاء عندما تقدم باستقالته من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري.

وجاءت الاستقالة في الوقت الذي يستعد فيه الفريق للقاء أسوان يوم الجمعة المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

كذلك جاءت المفاجأة قبل نحو شهر من المواجهة المرتقبة للزمالك أمام الرجاء الرياضي المغربي في الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وذكرت تقارير صحفية مصرية أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور استقرت على إسناد مهمة تدريب الفريق إلى طارق يحيى بشكل مؤقت لحين التعاقد مع المدير الفني الجديد، على أن يعاونه مدحت عبد الهادي كمدرب عام.

وسبق لطارق يحيى تولي تدريب الزمالك مرتين، الأولى في عام 2017 والثانية قبل تعيين كارتيرون وبعد رحيل ميتشو عن المنصب.

ومن ناحيته، قال المستشار مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “أخبار هامه علي قناة الزمالك في تمام الحادية عشر مساءا (بتوقيت مصر).”

وتردد أن الزمالك يشهد عقد اجتماع مطول داخل مقر النادي لحسم مسألة المدير الفني الجديد للفريق الأول.

وكشف مصدر لموقع “فيلجول” المصري كواليس استقالة كارتيرون المفاجئة قائلا “فوجئنا بحضور كارتيرون للنادي ومعه ربع مليون دولار لتسديد الشرط الجزائي”، مضيفا “المدير الفني الأجنبي الجديد سيصل للنادي خلال أسبوع من الآن.”

وأشاعت تقارير أن خلافا نشب بين كارتيرون وإدارة الزمالك تسببت في غيابه عن مران اليوم، بينما ذكرت تقارير أخرى أن عرضا مغريا من أحد الأندية الخليجية كان السبب في اتخاذ المدرب الفرنسي قرار الاستقالة.

وتولى كارتيرون منصب المدير الفني للزمالك خلفا للصربي ميتشو وكان من المفترض أن يستمر عقده حتى نهاية الموسم الجاري.

وقاد كارتيرون الزمالك في إجمالي 31 مباراة حقق الفريق خلالها 18 انتصارا مقابل ثلاث هزائم وعشرة تعادلات.

وسبق لكارتيرون تدريب عدة أندية في أفريقيا أبرزها الأهلي والزمالك وكذلك مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز برصيد 55 نقطة وبفارق 17 نقطة خلف الأهلي المتصدر، وذلك بعد 27 مرحلة أقيمت حتى الآن في المسابقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *