الدوري المصري

كاس السوبر المصري يداعب سلة الاهلي والزمالك

يسعى فريقا الأهلي والزمالك لافتتاح الموسم المحلي الجديد لمنافسات كرة السلة على أفضل وجه، حيث يتطلعان للتتويج بلقب كاس السوبر المصري لموسم 2023/2024.

 

ويلتقي الفريقان في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على صالة مدينة خليفة الرياضية بالعاصمة البحرينية المنامة.

 

وللمرة الأولى تقام مباراة كاس السوبر المصري خارج البلاد، وذلك بعد بروتوكول التعاون الذي وقعه اتحاد كرة السلة مع نظيره البحريني مؤخرا.

 

كل ما تريد معرفته عن الدوري الافريقي قبل لقاء الافتتاح بين الاهلي وسيمبا

 

ويشارك الأهلي في كاس السوبر المصري عقب تتويجه بالثنائية (الدوري وكأس مصر) في الموسم الماضي، في حين يلعب الزمالك في اللقاء، بعد حصوله على المركز الثاني ببطولة كأس مصر.

 

ويرغب كلا الفريقين في مصالحة جماهيرهما خلال لقاء اليوم، حيث شعر محبو الأهلي بالإحباط عقب حصول الفريق على المركز الرابع في البطولة العربية التي اختتمت مؤخرا في العاصمة القطرية الدوحة، وتراجع مستوى العديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة، كما يعيش عشاق الزمالك حالة من الحزن بعد ابتعاد النادي الأبيض عن منصة التتويج في منافسات كرة السلة منذ فترة طويلة.

 

واختار الإسباني أوجستي بوش، المدير الفني للأهلي، الذي يسعى لاستعادة لقب السوبر للفريق الأحمر بعدما فقده الموسم الماضي لمصلحة الاتحاد السكندري، 13 لاعبا للانضمام لقائمة اللقاء وهم: سيف سمير، الأمريكي مارك ليونز، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مروان سرحان، عمر طارق، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب، عمر عزب.

 

في المقابل، قرر أحمد مرعي، المدير الفني للزمالك، ضم 14 لاعبا لقائمة الفريق الأبيض للمباراة المرتقبة وهم: وليد عبد الجواد، ياسين ياسر عبد الوهاب، علي حجازي، عمر هشام، أحمد عزب، محمد إبراهيم، معاذ أيمن، أدهم العيدة، أحمد ياسر عبد الوهاب، أحمد إسماعيل، علي عمر، أوجاي مايو، خالد عبد الناصر، زياد أيمن.