اخبار كرة القدم

كاس العالم للسلة يعانق تاريخ الفراعنة

استقبلت منطقة الأهرامات بالجيزة النسخة الأصلية من كاس العالم لكرة السلة للرجال، خلال جولتها الحالية التي تقوم بها في مصر.

 

ووصلت النسخة الأصلية من كاس العالم لكرة السلة، يوم السبت الماضي، وتواجدت بقلعة قايتباي في الاسكندرية، قبل أن تصل إلى الأهرامات، حيث تم اختيار المنطقتين كواجهة سياحية لاستقبال الكأس وتصويره.

 

وجاء كأس العالم إلى مصر قادما من الرأس الأخضر، قبل أن يغادر إلى أنجولا في الجولة القادمة، بعدما انطلقت رحلته من الفلبين خلال جولة حول العالم سيمر فيها على 32 دولة وهم المشاركين في البطولة، وذلك على مدار 3 أشهر، ليعود في ختام الجولة إلى الفلبين.

 

قرعة كاس العالم لكرة السلة 2023 ــ مجموعات متباينة للعرب

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، في الفترة بين 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر بالفلبين واليابان وإندونيسيا، بمشاركة 32 دولة، تم تقسيمها على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

 

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات في المونديال برفقة منتخبات المكسيك، ليتوانيا، مونتينيجرو، وستقام مباريات الفراعنة في الفلبين.

 

وشاركت مصر في 6 نسخ سابقة من كأس العالم لكرة السلة، وتعد النسخة القادمة الظهور السابع للمنتخب المصري، حيث كان أول ظهور للمنتخب المصري قبل 73 عاما بالأرجنتين، وآخر ظهور كان عام 2014 في إسبانيا، وحصد المنتخب المصري المركز الخامس كأحسن ترتيب حققه على مدار تاريخه في مشاركته الأولى عام 1950.