مسابقات دولية وإقليميةمحمد صلاح

(كاف) يبرز سقوط الفراعنة بتصفيات أمم أفريقيا

ألقى الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الضوء على الخسارة المفاجئة التي تعرض لها منتخبنا الوطني صفر/2 أمام نظيره الإثيوبي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقررة بكوت ديفوار عام 2023.

 

وأوضح كاف أن منتخب إثيوبيا قدم أداء مذهلا أمام منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، الذي أصيب بالصدمة في غياب نجمه المصاب محمد صلاح، خلال المباراة التي أقيمت بالعاصمة المالاوية ليلنجوي.

 

إثيوبيا تباغت مصر بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا 2023

 

أشار كاف إلى أن منتخب مصر تلقى خسارة مستحقة، في ظل التفوق الكاسح لمنافسه في معظم فترات المباراة، لاسيما في الشوط الأول، الذي شهد تسجيله هدفين، بالإضافة لإهداره أكثر من فرصة مؤكدة.

 

أضاف كاف أن القدر كان رحيما بالمنتخب المصري، الذي كاد أن يتلقى المزيد من الأهداف لولا تصدي القائم الأيمن لقذيفة بعيدة المدى من المنتخب الإثيوبي خلال الشوط الأول أيضا، الذي شهد تسجيل منافسي الفراعنة هدفا آخر سرعان ما تم إلغائه بداعي التسلل.

 

كشف كاف أنه رغم التبديلات التي أجراها إيهاب جلال، مدرب المنتخب المصري، الذي استبدل 3 لاعبين دفعة واحدة قبل نهاية الشوط الأول، بالإضافة لإجرائه تبديلين آخرين في الشوط الثاني، لكن المحاولات المصرية لم تفلح في العودة للقاء أو حتى تقليص الفارق.