اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيتنسروبرت ليفاندوفسكينجوم

كتيبة نجوم برشلونة تخذل جماهيره في افتتاح الدوري الإسباني

سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي على ملعبه “كامب نو” أمام رايو فاليكانو في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وفي مباراتين أخريين اليوم بالمرحلة الأولى، تغلب فياريال على بلد الوليد 3-صفر وتعادل سيلتا فيجو مع إسبانيول 2-2 .

 

وأهدر برشلونة نقطتين في بداية مشواره بالدوري رغم تعزيز صفوف الفريق بعدد من النجوم على رأسهم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ونجاح النادي في التغلب على مشكلة قيد اللاعبين الجدد رغم الأزمة المالية التي يعاني منها والتي شكلت عقبات فيما يتعلق بالميزانية وسقف الرواتب.

 

ودفع تشافي المدير الفني لبرشلونة بالوافدين الجدد أندرياس كريستنسن ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي ضمن التشكيل الأساسي، كما تواجد فرانك كيسي ضمن البدلاء وشارك اعتبارا من الدقيقة 72 .

 

وأسكن كل من ليفاندوفسكي وفرانك كيسي الكرة في شباك رايو فاليكانو لكنها لم تحتسب هدفا في المرتين بداعي التسلل، كما حرم التسلل فريق فاليكانو من هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

 

بدأت المباراة بإيقاع متوسط وتفوق برشلونة في السيطرة على الكرة دون التسرع في شن الهجمات.

 

وبدأت الإثارة مع الدقيقة 12 حيث أسكن النجم البولندي ليفاندوفسكي الكرة في شباك رايو فايكانو، عندما تلقى طولية وصوب كرة مرت فوق الحارس ثم سكنت المرمى، لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

 

وتواصل الضغط الهجومي من جانب برشلونة مستفيدا من تألق رافينيا وصراع لاعبيه على افتتاح أهداف الفريق في الموسم الجديد.

 

وتمسك رايو فايكانو بالحذر الدفاعي لكن استمرار الضغط الهجومي لبرشلونة أربك دفاع الضيوف شيئا ما وأتيحت أكثر من فرصة أمام عثمان ديمبلي ورافينيا وبيدرو جونزاليس لوبيز “بيدري”، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

وبمرور الوقت بدأ رايو فايكانو الدفاع من وسط الملعب وواجه برشلونة صعوبة أكبر في بناء الهجمات لدقائق.

 

وضاعت فرصة على عثمان ديمبلي في الدقيقة 35، حيث تلقى عرضية وراوغ الدفاع ثم سدد بقوة لكن الحارس ستول ديميتريفسكي تصدى للكرة ببراعة.

 

وبعدها بثوان، تلقى بيدري عرضية وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مستغلا غياب الرقابة عنه، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

 

وتلقى ليفاندوفسكي عرضية عالية من رافينيا في الدقيقة 38، ووجه الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

 

واستعرض رايو فايكانو حماسا واضحا وطموحا للتسجيل حيث صنع عددا من الفرص في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وهدد شباك برشلونة أكثر من مرة خاصة عندما راوغ ألفارو جارسيا الدفاع ببراعة ثم سدد كرة خطيرة لكن تير شتيجن تصدى للكرة ببراعة، وباءت جميع المحاولات بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

وكاد رايو فايكانو أن يفتتح التسجيل بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني حيث تلقى سيرجيو كاميلو تمريرة وتلاعب بالدفاع ثم راوغ الحارس لكنه سدد في النهاية كرة مرت أمام المرمى.

 

وبعدها بثوان، رد برشلونة بمحاولة تهديفية حيث أرسل رافينيا تمريرة باتجاه ليفاندوفسكي الذي حاول تهيأة الكرة لنفسه أمام المرمى لكن الحارس أحبط المحاولة ببراعة.

 

وفي الدقيقة 61، أجرى تشافي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في صفوف برشلونة حيث أشرك أنسو فاتي وفرينكي دي يونج وسيرجي روبرتو، بدلا من رافينيا وبابلو مارتن باييز “جافي” وأندرياس كريستنسن.

 

كذلك أشرك أندوني ايراولا المدير الفني لرايو فايكانو، راداميل فالكاو وأوسكار فالينتين بدلا من سيرجيو كاميلو وأوناي لوبيز.

 

وفي الدقيقة 72، دفع تشافي باللاعب فرانك كيسي بدلا من بيدري، وكاد كيسي أن يسجل بعد ثوان من مشاركته حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدا عن المرمى.

 

بعدها كثف برشلونة ضغطه الهجومي بحثا عن التقدم لكنه عانى من الحذر الدفاعي لرايو فايكانو وكذلك تألق حارسه ديميتريفسكي الذي تصدى لكرتين خطيرتين من أنسو فاتي وسيرخيو بوسكيتس.

 

وتوالت محاولات ليفاندوفسكي من أجل تسجيل هدف التقدم، وسدد كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82 لكنها مرت بجوار القائم.

 

وبعدها بثوان، دفع تشافي بالنجم بيير إيمريك أوباميانج بدلا من جوردي ألبا.

 

وتعاون أليخاندرو كاتينا مدافع فايكانو بشكل جيد مع الحارس في التصدي لكرة خطيرة سددها أوباميانج بعد ثوان من مشاركته من مقعد البدلاء.

 

وأسكن فرانك كيسي الكرة في الشباك في الدقيقة 88 لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

 

وحصل بوسكيتس على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء وطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، بسبب الخشونة، وحرم التسلل فريق فايكانو من هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

 

 

إسبانيول ينجو من الهزيمة في بداية مشوار الدوري الإسباني

فياريال يتصدر الدوري الإسباني