الدوري الإيطالياخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يسافر رغم إصابته بكورونا وقد يغيب عن مباراة برشلونة

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن نجمه البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عاد إلى إيطاليا قادما من العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك رغم إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال تواجده مع المنتخب البرتغالي.

وذكر نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي أن كريستيانو رونالدو سافر على متن طائرة طبية خاصة مصرح بها من قبل السلطات الصحية، وبناء على طلب اللاعب، وأنه سيستكمل فترة العزل الصحي في منزله.

وأوضحت وسائل إعلام إيطالية أنه جرى نقل كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 35 عاما إلى منزله بسيارة إسعاف عقب وصوله إلى مطار تورينو.

وأعلن نادي يوفنتوس أيضا أن الفريق يخضع للعزل الصحي بعد أن كشفت الفحوص عن إصابة لاعب خط الوسط ويستون ماكيني بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأوضح النادي الإيطالي، أن الفريق بدأ الخضوع للعزل الصحي مساء اليوم الأربعاء، في إطار الالتزام بالقواعد والبروتوكول المتبع للحد من انتشار العدوى.

وأضاف أن جميع عناصر الفريق الذين جاءت نتائج فحوصهم سلبية، يمكنهم إجراء التدريبات وخوض المباريات بشكل طبيعي، لكن لن يجرى السماح لهم بالاختلاط مع أشخاص آخرين من خارج المجموعة.

 

رياضي.نت كريستيانو رونالدو يسافر رغم إصابته بكورونا وقد يغيب عن مباراة برشلونة
فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال يصافح رونالدو

 

وكان فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي قد أبدى دهشته بشأن كيفية انتقال العدوى إلى كريستيانو رونالدو في ظل الإجراءات الطبية والوقائية الصارمة المطبقة في المنتخب البرتغالي خلال فترة التوقف الدولي التي تختتم اليوم الأربعاء.

وأوضح سانتوس أن المنتخب البرتغالي كان معزولا عن الأخرين منذ الأسبوع الماضي ولم يجر السماح بدخول أي أشخاص آخرين.

وكان الاتحاد البرتغالي قد أعلن عن إصابة كريستيانو رونالدو بالعدوى مساء أمس الثلاثاء، ليغيب بذلك عن صفوف المنتخب في مباراته اليوم أمام نظيره السويدي ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وجاء ذلك بعد أن ارك كريستيانو رونالدو بالفعل مع المنتخب البرتغالي في مباراته الودية أمام المنتخب الإسباني يوم الأربعاء الماضي، وكذلك في مباراته أمام المنتخب الفرنسي يوم الأحد الماضي ضمن منافسات دوري أمم أوروبا التي يحمل المنتخب البرتغالي لقبها.

وكان الإعلان عن إصابة كريستيانو رونالدو بمثابة مفاجأة صادمة في ظل ظهور النتائج السلبية لجميع الفحوص التي خضع لها لاعبو المنتخب البرتغالي.

وتأكد غياب كريستيانو رونالدو بذلك عن صفوف يوفنتوس في مباراته المقررة يوم السبت المقبل أمام كروتوني ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

كذلك يغيب عن يوفنتوس في مباراته أمام دينامو كييف الأوكراني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

رياضي.نت كريستيانو رونالدو يسافر رغم إصابته بكورونا وقد يغيب عن مباراة برشلونة

وتحوم الشكوك بشكل كبير حول إمكانية مشاركة كريستيانو رونالدو في المباراة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني في 28 أكتوبر الجاري، طبقا لما تفرضه قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وطبقا لتلك القواعد، يشترط أن يخضع اللاعب للفحص وتأتي نتائجه سلبية قبل اسبوع على الأقل من خوض أي مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وكان كريستيانو رونالدو متواجدا ضمن لاعبي يوفننتوس بالفعل لدى بدء عزل الفريق في فندق مملوك للنادي الإيطالي في تورينو اعتبارا من الثالث من أكتوبر الحالي، وذلك بعد أن كشفت الفحوص عن أكثر من حالة إصابة بين العاملين بنادي يوفنتوس.

لكن كريستيانو رونالدو غادر تورينو وتوجه إلى البرتغال بعد أربعة أيام من بداية فترة عزل الفريق، وهو ما دفع الاتحاد الإيطالي لفتح تحقيقات بشأن الأمر.

ويحتل المنتخب البرتغالي بطل أوروبا صدارة المجموعة الثالثة في منافسات الفئة الأولى بدوري أمم أوروبا، برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام المنتخب الفرنسي بطل العالم، وذلك قبل إجراء الجولة الرابعة من مباريات المجموعة اليوم الأربعاء.

وبعد نهاية الجولة المقررة اليوم ، تستأنف منافسات دوري أمم أوروبا في نوفمبر المقبل حيث تقام الجولتين الرابعة والخامسة من مباريات دور المجموعات.

وتتأهل المنتخبات الفائز بالمركز الأول في المجموعات الأربع بالفئة الأولى إلى الدور نصف النهائي الذي تقام منافساته في العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *