اخبار كرة القدمالدوري الإيطاليكأس العالم

كريستيان إريكسن.. عودة تاريخية للنجم الدنماركي

سيكون كريستيان إريكسن، لاعب فريق برينتفورد الإنجليزي لكرة القدم، على موعد مع عودة تاريخية إلى المباريات الدولية بعد واقعة يورو 2020 الشهيرة.

 

وكان إريكسن قد سقط بشكل مفاجئ في مباراة منتخب الدنمارك مع ضيفه منتخب فنلندا، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، يوم 12 يونيو الماضي، قبل أن يتم إنعاشه قلبيا وإنقاذه من الموت بما يشبه المعجزة.

 

إسلام سليماني يقلق الجزائريين قبل لقاء الكاميرون

 

وبعد نحو 9 شهور من الواقعة التي شهدتها العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، شهدت العديد من الأحداث الدراماتيكية للاعب المخضرم، أعلن منتخب الدنمارك عودة إريكسن للمشاركة في مباراتي هولندا وصربيا الوديتين، في نهاية شهر مارس الجاري.

 

وستكون تلك المرة هي الأولى التي يلامس فيها إريكسن الكرة مع المنتخب الدنماركي منذ الواقعة التي حولته إلى أشهر لاعب في بطولة يورو 2020، بعدما غاب عن الملاعب لفترة طويلة بعدها.

 

مباراة مايوركا ضد ريال مدريد.. الملكي يستعد للكلاسيكو بفوز عريض

 

وقرر نادي إنتر ميلان، حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، فسخ عقد اللاعب الدنماركي، بسبب القوانين التي تمنع ممارسة اللاعبين كرة القدم وهم يعتمدون على جهاز تشغيل القلب.

 

وانضم إريكسن (30 عاما) إلى برينتفورد الإنجليزي، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عبر صفقة انتقال حر، حتى نهاية الموسم الجاري فقط.

 

ومنذ ذلك الحين، شارك اللاعب الدنماركي في 3 مباريات مع الفريق الإنجليزي، قدم فيها مستويات جيدة، ونجح في صناعة هدف وحيد.

 

جوارديولا يبرر عدم إجراء تبديلات أمام كريستال بالاس

 

ويستعد منتخب الدنمارك للمشاركة في المونديال، الذي يجرى في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022 للمرة الأولى في الوطن العربي، بعدما تربع على صدارة جدول ترتيب مجموعته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، والتي ضمت منتخبات اسكتلندا وإسرائيل والنمسا وجزر فاروه ومولدوفا.

 

يشار إلى أن كريستيان إريكسن قد انضم إلى المنتخب الدنماركي للمرة الأولى في شهر مارس من عام 2010، حيث خاض مع المنتخب الملقب بـ(أحفاد الفايكنج) 109 مباريات في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 36 هدفا في حين قام بـ25 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *