الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

كريم بنزيما.. سر ضمادة نجم (الميرنجي)

كشفت صورة قام بنشرها النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني سر الضمادة التي لا تفارق يده اليمنى منذ ثلاث سنوات.

 

ونشر بنزيما صورة له عبر حسابه الشخصي في تطبيق “إنستجرام” لتبادل الصور، أظهرت إصبعه الصغير وهو في حالة انحناء شديد جراء تعرضه للإصابة، الأمر الذي دفعه لوضع الضمادة بشكل دائم خلال المباريات والتدريبات سواء مع ريال مدريد أو منتخب فرنسا لكرة القدم.

 

اتحاد جدة والهلال يتصارعان على نجم برازيلي

 

وذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية، أن بنزيما قرر تأجيل الخضوع للجراحة في أكثر من مناسبة، واكتفى بوضع إصبعه في ضمادة كحل مؤقت، حرصا منه على عدم الغياب عن ريال مدريد، الذي كان يعاني من وطأة تراجع النتائج حينها.

 

وتعرض كريم بنزيما لكسر في الأصبع الصغير ليده اليمنى، في يوم 13 يناير 2019، أثناء مباراة الفريق الملكي ضد ريال بيتيس، على ملعب “بينيتو فيلامارين”، ضمن الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وبسبب تلك الإصابة، غاب بنزيما عن ريال مدريد لمباراة واحدة فقط، وعاد للظهور بعدها وهو يرتدي ضمادة على يده، ما زالت تلازمه حتى الآن.

 

محرز وصلاح يخطفان الأضواء في البريميرليج

 

وامتد تأجيل قرار الجراحة أكثر من مرة، لاسيما بعد عودة بنزيما لتشكيلة المنتخب الفرنسي، عقب استدعائه من قبل المدرب ديديه ديشامب يوم 18 مايو 2021، بعد غياب استمر 5 سنوات، على خلفية تورطه في قضية ابتزاز مواطنه وزميله في منتخب (الديوك) ماثيو فالبوينا.

 

وبناء عليه، سوف يستمر اعتماد بنزيما، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، على الضمادة حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير، وبعد ذلك سيقرر إذا ما كان سيخضع لجراحة من عدمه.

 

ولعب بنزيما مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي 31 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 27 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 63 نقطة، حيث يتفوق بفارق 8 نقاط على أقرب ملاحقيه أشبيلية قبل 10 مراحل على نهاية البطولة، ليصبح قريبا للغاية من استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، لمصلحه جاره اللدود أتلتيكو مدريد.

 

رونالدو.. أزمة جديدة في قلعة الشياطين

 

وعلى الصعيد القاري، يستعد الريال لمواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء القادم في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتعين على الفريق الإسباني الفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 13 لقبا، وذلك عقب خسارته صفر/1 في لقاء الذهاب، الذي أقيم الشهر الماضي على ملعب (حديقة الأمراء) بالعاصمة الفرنسية باريس.