الدوري الإسبانيفينيسيوسكريم بنزيمة

كريم بنزيمة يعيد ريال مدريد لطريق الانتصارات وخسائر أتلتيكو مدريد تتواصل

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة الماضية من الدوري الاسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا مساء الأربعاء، في مباراة مقدمة من الجولة الـ 21 من المسابقة، وتغلب على مضيفه أتلتيك بيلباو 2 / 1 .

 

أما أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الاسباني ، فقد تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي وخسر أمام غرناطة 1 / 2 .

 

وارتفع رصيد ريال مدريد ، الذي تعادل بدون أهداف مع قادش في مباراته الماضية في الدوري الاسباني ، إلى 46 نقطة في صدارة جدول الترتيب، من 19 لقاء، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه اشبيلية ، الذي خاض 18 مباراة.

 

في المقابل، تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 24 نقطة في المركز العاشر.

 

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة في الدقائق العشر الأولى من عمر اللقاء، حيث تقدم ريال مدريد بهدفين حملا توقيع نجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقتين الثانية والرابعة على الترتيب، بينما تكفل أوهيان سانسيت بتسجيل هدف أتلتيك بيلباو الوحيد في الدقيقة العاشرة.

 

 

ليفربول يرافق تشيلسي وتوتنهام إلى المربع الذهبي في كأس رابطة المحترفين

 

 

ولم تشهد المباراة مرحلة جس نبض، حيث بدأت بهجوم من جانب ريال مدريد ، بعدما سدد توني كروس قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، لكن جولن أجيريزابالا، حارس مرمى بيلباو ، أمسك الكرة بثبات.

 

وسرعان ما استغل ريال مدريد  سيطرته المبكرة على اللقاء، بعدما أحرز بنزيمه هدفا للفريق الملكي في الدقيقة الرابعة.

 

وأرسل فينيسيوس جونيور تمريرة عرضية من الناحية اليسرى لكروس، الذي مرر الكرة للاعب الفرنسي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار أجيريزابالا الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق الشباك.

 

واستغل ريال مدريد  الارتباك الذي عانى منه دفاع بيلباو  عقب الهدف المبكر، ليعود بنزيمه لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة السابعة، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من أوناي نونيز، لاعب الفريق الباسكي، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة على يسار أجيريزابالا داخل الشباك.

 

إنتر يواصل انتصاراته وميلان يلاحقه في الدوري الايطالي ونابولي يتعرض لصدمة

 

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما قلص أتلتيك الفارق، عقب تسجيل سانسيت هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

 

وتلقى سانسيت الكرة من أوسكار دي ماركوس، ليسدد من على حدود المنطقة، وترتطم الكرة بباطن القائم الأيمن وتسكن الشباك، رغم محاولات البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد ، الإمساك بها.

 

واستعاد ريال مدريد  توازنه من جديد، وعاد لنشاطه الهجومي مرة أخرى، حيث سدد إدواردو كامافينجا من خارج المنطقة في الدقيقة 17، لكن أجيريزابالا كان لها بالمرصاد.

 

ورد بيلباو  بضربة رأس من نونيز إثر متابعته لركلة ركنية في الدقيقة 20، ذهبت إلى ركلة مرمى، أعقبها تسديدة من خارج المنطقة عبر ميكيل بالينزياجا في الدقيقة 24، ذهبت لركلة مرمى.

 

وهدأ إيقاع المباراة تماما خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، حيث شهد تسديدتين فقط من فيديريكو فالفيردي وتوني كروس في الدقيقتين 36 و40، ولكنهما ذهبا لخارج الملعب، لينتهي الشوط بتقدم ريال مدريد  2 / 1 على بيلباو .

 

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من كلا الفريقين، حيث سدد كروس من خارج المنطقة في الدقيقة 55، ليرد بيلباو  بفرصة خطيرة ضائعة في الدقيقة 60 عن طريق إينياكي وليامز، الذي تلقى تمريرة بينية داخل المنطقة، لكنه سدد كرة غير منضبطة، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

وسدد أوناي فينسيدور في الدقيقة 76 من خارج المنطقة، لكنها أخطأت المرمى لتخرج إلى ركلة مرمى لمصلحة ريال مدريد ، الذي رد بهجمة منظمة في الدقيقة 80 انتهت بتسديدة عن طريق إيدين هازارد، ذهبت في يد حارس الفريق الباسكي.

 

وأهدر وليامز فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 86، حينما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، ليبعدها كورتوا عن مرماه، وينتهي اللقاء بفوز صعب للريال 2 / 1 على بيلباو .

 

أما أتلتيكو مدريد فقد تلقى الخسارة الرابعة على التوالي في الدوري الاسباني وخسر أمام غرناطة 1 / 2 .

 

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله جواو فيليكس بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة ثم حسم غرناطة المباراة  لصالحه بهدفين سجلهما داروين ماتشيس وخورخي موليــنا في الدقيقتين 17 و61 .

 

وتجمد رصيد أتلتيكو مدريد بذلك عند 29 نقطة في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الاسباني بينما رفع غرناطة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الـ 12 .

 

الاهلي يقلب الموازين أمام الرجاء في الوقت القاتل وينتزع كأس السوبر الافريقي
أول تعليق من بيتسو موسيماني ولاعبي الاهلي بعد الفوز بـ كأس السوبر الافريقي
رئيس الفيفا ورئيس الكاف يسلمان الشناوي حارس الاهلي المصري كأس السوبر الافريقي

 

 

وتفتتح منافسات الجولة الـ 19 من الدوري الاسباني مساء الجمعة الموافق 31 ديسمبر بلقاء فالنسيا مع إسبانيول.

 

وتشهد الجولة نفسها يوم الأحد الموافق 2 يناير 2022 مباراة خيتافي ضد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ضد رايو فاليكانو وإلتشي ضد غرناطة وديبورتيفو ألافيس ضد ريال سوسييداد وريال بيتيس ضد سيلتا فيجو وريال مايوركا ضد برشلونة.

 

ثم تختتم في اليوم التالي بـ مباراة فياريال ضد ليفانتي وأوساسونا ضد أتلتيك بيلباو وقادش ضد اشبيلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *