الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبافينيسيوس

كريم بنزيمه يواصل أرقامه الخرافية

كتب الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم فريق ريال مدريد تاريخا جديدا عقب انتصار فريقه على مضيفه ريال مايوركا 3/صفر بالدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وحقق ريال مدريد الفوز على مضيفه مايوركا بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الإثنين، ضمن الجولة رقم 28 من الدوري الإسباني، ليبتعد أكثر بالصدارة.

 

إسلام سليماني يقلق الجزائريين قبل لقاء الكاميرون

 

المباراة شهدت تسجيل بنزيمه لهدفين، ليصبح اللاعب الفرنسي الأكثر تسجيلا للأهداف في التاريخ مع الأندية والمنتخب بـ413 هدفا محطما رقم الأسطورة تييري هنري (411 هدفا)، حسبما ذكرت محطة “مونت كارلو” الإذاعية الفرنسية.

 

ووصل كريم بنزيمه لهذا الرقم الأسطوري بعدما أحرز 311 هدفا في 593 مباراة مع ريال مدريد في كل البطولات، فضلا عن 66 هدفا رفقة فريقه السابق ليون الفرنسي في 148 مواجهة.

 

 

كريستيان إريكسن.. عودة تاريخية للنجم الدنماركي

 

ومع المنتخب الفرنسي، سجل بنزيمه، الذي يبلغ من العمر حاليا 34 عاما، 36 هدفا في 94 مباراة دولية بكل المناسبات.

 

فضلا عن ذلك، فإن بنزيمه واصل تصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي برصيد 22 هدفا بفارق 8 أهداف عن أقرب ملاحقيه، زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

 

أيضا، فإن بنزيما سجل هدفه رقم 32 هذا الموسم مع ريال مدريد في جميع المسابقات، ليعادل سجله التهديفي القياسي رفقة النادي الملكي، والذي حققه من قبل في موسم 2011-2012.

 

نادال يواصل انطلاقته المذهلة وديوكوفيتش يعود لصدارة التصنيف العالمي

 

ويأتي هذا التوهج لبنزيمه استمرارا لتألقه هذا الموسم، خاصة بعد أهدافه الثلاثة “الهاتريك” التي قاد بها ريال مدريد لتجاوز باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *