دوري أبطال أوروبا

كلوب يبرر خروج ليفربول من دوري ابطال اوروبا

اعترف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بأحقية تأهل ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

وفاز ريال مدريد 1/صفر على ضيفه ليفربول، أمس الأربعاء، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري ابطال اوروبا.

 

وعلى ملعب (سانتياجو برنابيو)، أراد ليفربول تحقيق معجزة من خلال قلب تخلفه في مباراة الذهاب على “آنفيلد” (2-5)، لكن خطته لم تنجح، أمام فريق بدا أفضل عبر شوطي اللقاء.

 

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت” عقب اللقاء: “أن تكون متخلفًا 5-2 ليس أمرًا رائعًا إذا كنت تريد أن تتأهل.. يجب أن يكون لديك أداءً مميزًا ولم نتمكن من القيام بذلك الليلة”.

 

وأضاف: “كان لريال مدريد أفضل الفرص، وقام أليسون بتصدي رائع لكرتين.. لقد تأهل الفريق الأفضل، علينا أن نعترف بذلك.. هكذا هو الأمر في مراحل خروج المغلوب، ليس هذا ما أردناه ولكن هذا ما حصلنا عليه”.

 

وأكمل: “أنت بحاجة إلى لحظات في مباراة كهذه، إذا سجلنا في الشوط الأول، كان يمكن أن يمنحنا ذلك الشرارة، لكن هذا أمر افتراضي.. لقد كانوا الفريق الأفضل في 3 أشواط من هذه الموقعة، وهذه هي الطريقة التي تتأهل بها”.

 

واختتم كلوب تصريحاته قائلا “إذا تعادلنا على أرضنا ولعبنا كما فعلنا الليلة، فمن المحتمل أن نخرج أيضًا.. لا يمكننا المجيء إلى هنا ونأمل أن نحصل على شيء ما.. استعدينا لأداء مميز الليلة ولكن هذا لم يحدث”.

 

وتبدو مهمة ليفربول صعبة في المشاركة ببطولة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل في ظل ابتعاده بفارق كبير من النقاط عن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز المؤهلة للمسابقة القارية.