اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو ماني

كلوب يتحدث عن تأثر ليفربول برحيل ماني

تحدث الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن تأثر ناديه برحيل الجناح السنغالي الدولي ساديو ماني.

 

ورحل ماني عن ليفربول في صيف 2022، لينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني، ليعاني “الريدز” من أزمة هجومية حادة، تزامنت مع نتائج سلبية، ما جعل النقاد يربطون بين رحيل النجم السنغالي وتراجع نتائج الفريق.

 

وتبرأ كلوب من التسبب في رحيل ماني، معترفا بحاجة الفريق إلى خدماته بعد انضمامه لحامل لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في المواسم العشرة الأخيرة.

 

كلوب يصدم جماهير ليفربول قبل مواجهة جلاسكو

 

وعلق كلوب على الأمر في تصريحات نشرتها صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية، حيث اعترف أن ليفربول في حاجة إلى ماني، لكنه أكد أن النجم السنغالي هو من طلب الرحيل.

 

وقال كلوب في هذا الصدد: “نفتقد ماني.؟ نعم، ولكني سعيد للغاية أيضاً، لأنه في المكان الذي يريده”.

 

وأوضح: “سوف نحل مشاكلنا هنا، وساديو يبقى لاعبا مذهلاً، ولقد أظهر ذلك للجميع في ميونخ، هو عالمي بكل معنى الكلمة، وكل شيء سيكون على ما يرام”.

 

وعن دوره في رحيل ماني عن ليفربول، قال كلوب: “ساديو أراد القيام بشيء مختلف، أنا احترمه تماماً، لقد كان عظيماً، الطريقة التي رحل بها كانت عظيمة، كان يريد تجربة جديدة دون الانفصال بشكل سيء، وهذا ممكن في الحياة”.

 

وقضى ماني 6 سنوات في ملعب أنفيلد رود في عهد كلوب، حقق فيها 7 ألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً 120 هدفاً وصانعاً 49 في 269 مباراة.

 

بسبب كارثة إندونيسيا ــ إيقاف مسؤولين مدى الحياة

 

ومنذ انتقاله إلى بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لم يسجل ماني سوى 6 أهداف في 12 مباراة مع الفريق البافاري بكافة البطولات، في الوقت الذي يعاني خلاله ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي.

 

ويحتل ليفربول المركز التاسع حاليا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط من 7 مباريات، عقب تحقيقه فوزين و4 تعادلات وتلقيه خسارة وحيدة.

 

ويبتعد ليفربول، الساعي لاستعادة لقب البريميرليج الغائب عن خزائنه في الموسمين الماضيين، بفارق 11 نقطة خلف أرسنال، الذي يتربع على الصدارة حاليا، علما بأن فريق كلوب مازال يمتلك مباراة مؤجلة.