الدوري الإنجليزي

كلوب يكشف سبب جلوس صلاح بديلا أمام تشيلسي

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن السبب وراء جلوس محمد صلاح على مقاعد البدلاء في لقاء الفريق الأحمر مع تشيلسي الأخيرة بالبريميرليج.

 

وأجرى المدير الفني لليفربول عدة تغييرات على قائمة الفريق الأساسية في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

 

وفي مفاجأة مدوية، قرر كلوب إبقاء صلاح على مقاعد البدلاء في بداية مباراة تشيلسي وليفربول، التي جرت في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يدفع بـ(الفرعون المصري) في الشوط الثاني، كما قرر المدرب الألماني أيضا استبعاد الهولندي فيرجيل فان دايك من المواجهة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة على هامش المباراة المرتقبة بين ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز غدا الأحد على ملعب (آنفيلد)، قال كلوب “كان يتعين علي اتخاذ القرارات، تدربنا مرة واحدة منذ تلك المباراة وبصراحة لم يبد اللاعبون لي أي رغبة بعدم اللعب، هذا ليس نحن”.

 

أضاف كلوب “أتخذ قراراتي على مستوى التشكيل بناء على ما أشاهده بالتدريبات وهذا يفتح الباب للجميع، أنا بصراحة لا أطلب أشياء بشكل متكرر ولن يمكنني الحصول عليها”.

 

وتابع “إذا كان سبب التغييرات هي الخسارة من مانشستر سيتي في اللقاء السابق، فنعم لعبنا تلك المباراة وبالطبع لها تأثيرها بدني على اللاعبين، ومن ناحية الأداء أيضًا لكن كيف تريد أن أشرح لك أسباب التغييرات وأتحدث عن هذا أو ذاك من اللاعبين، إنها مضيعة للوقت”.

 

ويسعى ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في مبارياته الثلاث الماضية، حيث خسر أمام بورنموث ومانشستر سيتي وتعادل مع تشيلسي، ليتراجع ترتيبه للمركز الثامن، برصيد 43 نقطة، بفارق 10 نقاط خلف المراكز الأربعة الأولى في جدول المسابقة العريقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

في المقابل، يتربع أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003/2004، على القمة، برصيد 72 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مان سيتي، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.