كأس العالم

كندا تعود لكأس العالم بعد غياب 36 عاما

لحق المنتخب الكندي بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها في قطر خلال العام الحالي.

 

وحقق منتخب كندا فوزا كبيرا 4/صفر على ضيفه منتخب جامايكا، مساء الأحد، في الجولة الثالثة عشر (قبل الأخيرة) من المرحلة النهائية لتصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

 

وافتتح سايل لارين التسجيل لمصلحة كندا في الدقيقة 13، قبل أن يضيف زميلاه تاجون بوشانان وجونيور هويليت الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 44 و83 على التوالي.

 

وجاء الهدف الرابع عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز أدريان ماريايا، مدافع منتخب جامايكا، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 88.

 

ورفع منتخب كندا رصيده إلى 28 نقطة، معززا موقعه في صدارة جدول ترتيب التصفيات، ليضمن تأهله رسميا للمونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 36 عاما، بعدما سبق أن شارك مرة وحيدة في نسخة المونديال عام 1986 في المكسيك.

 

في المقابل، تجمد رصيد منتخب جامايكا، الذي فقط حظوظه في الصعود للمونديال منذ فترة التوقف الدولي السابقة التي جرت في يناير الماضي، عند 8 نقاط في المركز السابع (قبل الأخير).

 

وأصبحت المباراة الأخيرة للمنتخب الكندي مع مضيفه منتخب بنما يوم الخميس القادم في الجولة الأخيرة للتصفيات، بمثابة احتفالية للفريق عقب صعوده للمونديال القطري رسميا.

 

يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل في جدول ترتيب تصفيات كونكاكاف، تتأهل إلى نهائيات كأس العالم، التي تقام في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

 

وبات المنتخب الكندي هو المنتخب رقم 20 في قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم.