الدوري الإماراتيكأس العالم

كوريا الجنوبية تتصدر على حساب الإمارات في تصفيات المونديال

تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر بعدما تغلب على نظيره الإماراتي 1/صفر اليوم الخميس في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة.

 

وسجل هوانج هي-تشان هدف الفوز الثمين للمنتخب الكوري الجنوبي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

 

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضا لبنان مع إيران على استاد صيدا الدولي، والعراق مع سوريا على استاد ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وتصدرت كوريا الجنوبية مؤقتا ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط من أربع مباريات لإيران، و5 للبنان و3 لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.

 

ستيفن جيرارد يعود إلى الدوري الإنجليزي بعد وداع لائق من رينجرز

 

وضغط المنتخب الكوري في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر تسديدة تشوي غوي-سونغ من خارج منطقة الجزاء ولكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل.

 

وتواصلت الفرص الكورية، وكان أبرزها عندما مرر هوانغ اين-بيوم إلى سون هيونغ-مين في مواجهة المرمى، ليراوغ الحارس علي خصيف قبل أن يسدد في الشباك من الخارج (30).

 

وأثمر الضغط الكوري عن تسجيل هدف التقدم عبر ضربة جزاء، احتسبت نتيجة تعرض هوانغ اين-بيوم للإعثار داخل منطقة الجزاء من علي سالمين، ونفذها هوانغ هي-تشان بنجاح (36).

 

مباراة السعودية ضد أستراليا | التعادل يخيم على المواجهة

 

وتواصل التفوق الكوري بعد هذا الهدف، مع معاناة لاعبي الإمارات في السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، وتدخل القائم الإماراتي من جديد بعدما تقدم سون هيونغ-مين بالكرة من وسط الملعب وشق طريقه داخل المنطقة قبل أن يسددها في القائم الأيمن للمرمى (45).

 

في الشوط الثاني، استمر ذات السيناريو، وضاعت فرصتين على المنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يظهر التحسن على أداء منتخب الإمارات الذي سنحت له فرصة عبر تسديدة طحنون الزعابي من حافة منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس كيم سيونغ-غيو إلى ركلة ركنية (61).

 

ورد المنتخب الكوري عبر تمريرة عرضية من سون هيونغ-مين على الجهة اليسرى، ارتقى لها تشو غوي-سونغ ولعب كرة رأسية مرت قريبة بجوار القائم (66).

 

ثم تدخلت خشبات المرمى من جديد لتحرم كوريا الجنوبية من التسجيل، بعدما ارتقى سون لتمريرة كيم جين-سو العرضية من الجهة اليسرى ولعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (74).

 

في الدقائق المتبقية تواصلت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين، دون أن يحصل أي تغيير على النتيجة.

 

وأشار الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت إلى أن الجولة السادسة من مباريات المجموعة ستقام يوم 16 نوفمبر الجاري، حيث يلتقي لبنان مع الإمارات في صيدا، والعراق مع كوريا الجنوبية في الدوحة، وسوريا مع إيران في عمّان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *