كأس العالم للأنديةدوري أبطال أفريقيا

كولر يتحدث عن تأثير مونديال الأندية على الأهلي قبل لقاء الهلال

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري صعوبة مواجهة الهلال السوداني غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لأنها ستكون أمام فريق كبير.

 

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الجمعة، إن فريقه عائد من مونديال الأندية، ولعب في مستويات عالية اكتسب خلالها الفريق مزيدًا من الخبرات، مشيرا إلى أنه عكف على دراسة المنافس جيدا والاستعداد بشكل مكثف رغم صعوبة المباراة.

 

وأضاف أن فريقه لم يمر بأي تذبذب في المستوى مؤخرًا، مثلما تردد، خاصة في مواجهتي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية، مؤكدا على أن الأهلي أظهر شجاعة في هاتين المباراتين، وكان ندًا قويًا وقدم كرة قوية وأداءً عاليًا.

 

وكان الأهلي فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3/صفر في الدور الأول للمونديال، ثم 1/صفر على سياتل ساوندرز الأمريكي بالدور الثاني، لكنه خسر 1/4 أمام ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي، و2/4 أمام فلامنجو البرازيلي في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.

 

وأوضح كولر أن الفريق حصل على قسط من الراحة بعد كأس العالم للأندية، مشددا على أن لاعبي الفريق لديهم خبرات كبيرة في التعامل مع ضغط المباريات.

 

وتابع كولر أنه يغير في خطة الفريق من مباراة لأخرى وفقا للمنافس،  لكنه أكد حرصه على الإبقاء على شخصية الفريق حاضرة في كل المباريات، مضيفا أن لاعبيه لديهم القدرة على التعامل مع كل المواقف، ولا يركزون إلا في المباراة فقط.

 

وتضم المجموعة الثانية مع الأهلي والهلال، كل من صن داونز الجنوب أفريقي والقطن الكاميروني.