الدوري الفرنسيكيليان مبابي

كيليان مبابي يعيد سان جيرمان للانتصارات بالدوري الفرنسي

أحرز النجم الشاب كيليان مبابي هدفين وصنع آخر، ليقود فريقه باريس سان جيرمان لاستعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري الفرنسي.

 

وتغلب باريس سان جيرمان 3/1 على ضيفه سانت إيتيان، مساء السبت، في المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي، التي يسعى الفريق العاصمة استعادة لقبها الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة ليل.

 

وتقدم سانت إيتيان بهدف مباغت حمل توقيع دينيس بوانجا في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل كيليان مبابي لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

مباراة رايو فاليكانو ضد ريال مدريد .. بنزيمة يقود الملكي لفوز صعب

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عاد مبابي لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 47، فيما تكفل دانييلو بيريرا بإحراز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 من صناعة مبابي، ليقضي مبكرا على آمال سانت إيتيان في اقتناص نقطة التعادل على الأقل في المباراة، التي جرت على ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية.

 

وبهذين الهدفين، ارتقى كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده الحالي مع سان جيرمان بنهاية هذا الموسم، لصدارة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري، بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفا حتى الآن، متفوقا بفارق هدف على أقرب ملاحقيه وسام بن يدر، مهاجم فريق موناكو.

 

وعقب تحقيقه الفوز على سانت إيتيان، استعاد باريس سان جيرمان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه نانت يوم السبت الماضي، ليعيد البسمة مجددا على شفاه جماهيره.

 

وارتفع رصيد سان جيرمان، الذي يمتلك 9 ألقاب في المسابقة، إلى 62 نقطة، متفوقا بفارق 16 نقطة على أقرب ملاحقيه حاليا فريق نيس، بعدما حقق 19 فوزا وخمسة تعادلات وتكبد خسارتين خلال رحلته في البطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن.

 

في المقابل، توقف رصيد سانت إيتيان، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الفرنسي (ليج 1) برصيد 10 ألقاب، عند 22 نقطة، محتلا المركز السادس عشر (الخامس من القاع)، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام مراكز الهبوط، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه من أجل البقاء في المسابقة.

 

وحقق سانت إيتيان خلال مسيرته في المسابقة هذا الموسم 5 انتصارات و7 تعادلات، بينما تلقى 14 خسارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *