الدوري الألمانيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكي

لابورتا يوجه رسالة إلى ليفاندوفسكي

وجه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم رسالة للمهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني.

 

وأعرب ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة (ذا بيست)، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، عن رغبته في الانتقال إلى برشلونة والرحيل عن ملعب (أليانز آرينا) في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم تمسك النادي البافاري باستمراره حتى نهاية عقده الحالي في يونيو من العام المقبل.

 

جماهير ليفربول تطالب ببيع صلاح

 

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن لابورتا تواصل هاتفيا مع بيني زاهافي، وكيل أعمال ليفاندوفسكي، وطلب منه توجيه الشكر للاعب على تصريحاته الأخيرة بشأن رغبته تمثيل البارسا.

 

وبحسب التقرير، فإنه يتوقع أن يواصل ليفاندوفسكي طريقة الضغط على إدارة النادي، الذي توج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في المواسم العشرة الأخيرة، من أجل السماح له بالرحيل خلال الفترة المقبلة عبر تصريحاته التي على الأرجح لن تتوقف.

 

وفي سياق متصل، رفض هداف الدوري الألماني الاعتذار لإدارة بايرن متمثلة في المدير الرياضي البوسني حسن صالح حميديتش، بشأن تصريحاته التي هاجمت النادي مؤخرا.

 

ويعتبر ليفاندوفسكي هدفا رئيسيا في برشلونة بناء على طلب المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز ورئيس النادي لابورتا، من أجل إعادة أمجاد الفريق في السنوات المقبلة، بعد 3 أعوام من التعثر.

 

يذكر أن المهاجم البولندي (33 عاما) انضم إلى بايرن ميونخ قادما من الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند الألماني في صيف 2014 بشكل مجاني، وحصل على لقب هداف الدوري الألماني 6 مرات خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى لقب هداف دوري أبطال أوروبا 2020، كما توج كأفضل لاعبي العالم مرتين.

 

وعلى صعيد البطولات، توج ليفاندوفسكي مع بايرن بـ8 ألقاب للبوندسليجا ولقب لدوري أبطال أوروبا و3 لكأس ألمانيا و5 للسوبر المحلي ولقب سوبر أوروبي ومثله في كأس عالم للأندية.