الدوري الألماني

لايبزج ينعش آماله الأوروبية بثلاثية في هوفنهايم بالدوري الألماني

عزز لايبزج حظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه هوفنهايم، اليوم الأحد، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز فرايبورج على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2 / 1، فيما تعادل بوخوم مع ضيفه بايرليفركوزن بدون أهداف.

 

وحسم لايبزج المباراة لمصلحته منذ الشوط الأول، الذي شهد تسجيله أهدافه الثلاثة، حيث أحرز كريستوفر نكونكو الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، فيما أضاف زميلاه مارسيل هالستينبيرج والمجري دومينيك سزوبوسزلاي، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 20 و44 على الترتيب.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد لايبزج إلى 41 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد هوفنهايم، الذي تلقى خسارته الحادية عشر في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 44 نقطة في المركز السادس.

 

من ناحية أخرى، خيم التعادل السلبي على لقاء بوخوم مع ضيفه بايرليفركوزن، في وقت سابق اليوم.

 

وعجز كلا الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص، التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة.

 

وظل ليفركوزن في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، في حين بقي بوخوم في المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة.

 

واستعاد فرايبورج نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه آينتراخت فرانكفورت.

 

وتقدم الإيطالي فينتشينزو جريفو لمصلحة فرايبورج في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل الصربي فيليب كوستيتش لفرانكفورت في الدقيقة 54.

 

ولم يهنأ فرانكفورت بهدف التعادل كثيرا، بعدما أحرز نيلز بيترسن هدف الفوز الثمين لفرايبورج في الدقيقة 69.

 

وارتفع رصيد فرايبورج، الذي تعادل مع جريتر فورت وخسر من بايرن ميونخ في المرحلتين الماضيتين، إلى 48 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد فرانكفورت عند 39 نقطة في المركز التاسع.