الدوري الإسبانيالدوري الألمانيروبرت ليفاندوفسكي

لوائح الليجا تهدد انتقال ليفاندوفسكي لبرشلونة

أصبحت صفقة انتقال النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم مهددة بالفشل في الوقت الحالي.

 

قال إدوارد روميو نائب رئيس برشلونة الاقتصادي إن النادي الكتالوني لا يستطيع، في الوقت الحالي، التعاقد مع نجم بايرن ميونخ الألماني بسبب لوائح رابطة الدوري الإسباني.

 

ريال مدريد يصدر بيانا “غاضبا”

 

وأعلن ليفاندوفسكي رغبته في الرحيل عن بايرن ميونخ في السوق الصيفي الحالي، ويتردد بشكل كبير أنه يريد الانتقال إلى قلعة (كامب نو).

 

وقال روميو، في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية “في الوقت الحالي لا يمكن التوقيع مع ليفاندوفسكي بسبب لوائح الليجا. ولكن إذا تمكنا من إدخال ثلاثة أضعاف راتبه، فسيكون ذلك ممكنًا”.

 

وأوضح روميو أن برشلونة لديه “عروض أفضل من عروض CVC مع الليجا”، وهي اتفاقية رفضها النادي الكتالوني لأنه لا يريد “رهن حقوق البث التلفزيوني لـ50 سنة؛ ولأنها تفترض وصاية لا يمكن قبولها”

 

كما أعلن روميو أن “بنك أمريكا يمكن أن يكون أحد الخيارات“، وأكد أن برشلونة لا يريد التنازل عن أكثر من 10٪ من حقوق البث التلفزيوني.

 

ولم يتردد روميو في الكشف عن وجود خلافات مع خافير تيباس رئيس رابطة الليغا، وقال روميو: “لقد أخبرنا خافيير تيباس (رئيس رابطة الليجا) أنه إذا وقعنا اتفاقه مع CVC فسيكون لدينا شيء واحد، وإذا لم نفعل ذلك، فسنواجه شيئًا آخر”.

 

ماركو رويس يغيب عن منتخب ألمانيا في مباراة إيطاليا

 

شدد رئيس برشلونة الاقتصادي “لدينا مشكلة. ليس من الطبيعي بالنسبة لشخص يعمل في الليجا قتل اثنين من المساهمين الرئيسيين (برشلونة وريال مدريد)، تيباس مسؤول عن وضع برشلونة، لقد نظر في الاتجاه الآخر”.

 

وأكد روميو أنه لتحسين الوضع الاقتصادي يجب تخفيض فاتورة الأجور، وقال إن “ماتيو أليماني (المدير الرياضي) حقق تخفيضًا قدره 150 مليون يورو”، لكنه أشار إلى أن “هذا لا يزال غير كاف؛ لأن فاتورة الأجور الآن هي 560 مليون يورو، وهذا عمليا ضعف فاتورة بايرن ميونخ”.

 

يشار إلى أنه يتردد أن برشلونة يريد بيع لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، واستخدام الأموال التي سيحصل عليها في صفقات أخرى.

 

لكن يبدو أن دي يونج لا يريد الرحيل عن الكامب نو، علما بأنه انتقل للنادي الكتالوني من أياكس أمستردام الهولندي صيف عام 2019 مقابل 86 مليون يورو، ويمتد عقده مع الفريق حتى يونيو 2026.

 

وشارك دي يونج في 46 مباراة مع برشلونة هذا الموسم، سجل فيها 4 أهداف فقد، وقدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه.