الدوري الإسبانياخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

لويس سواريز يرحل عن برشلونة وينضم إلى أتلتيكو مدريد رسميا

انتهى أخيرا مسلسل الجدل والتكهنات حول مستقبل النجم الأوروجوياني لويس سواريز بعدما أعلن ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان لكرة القدم انتقاله من برشلونة إلى أتلتيكو.

وأعلن برشلونة مساء الأربعاء انتقال مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد مقابل نحو ستة ملايين يورو وذلك بعد أن خرج من حسابات الفريق الكتالوني في الموسم الجديد.

وكان الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبرشلونة قد أبلغ لويس سواريز بأنه خارج خططه للموسم، وذلك في إطار ماعي برشلونة لتخفيض ميزانية الرواتب في ظل الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسيعقد سواريز البالغ من العمر 33 عاما، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس لوداع برشلونة قبل انتقاله إلى أتلتيكو مدريد بعقد يتوقع أن يكون لمدة عامين.

وذكر نادي برشلونة في بيان الإعلان عن رحيل سواريز أن “النادي يود الإعلان عن امتنانه للاعب لويس سواريز على التزامه وتفانيه ويتمنى له التوفيق في مستقبله.”

وكان لويس سواريز قد انضم إلى برشلونة في عام 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي وتوج مع الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني أربع مرات إضافة إلى أربعة ألقاب في كاس ملك إسبانيا ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، وغيرها.

وشارك لويس سواريز في إجمالي 283 مباراة مع برشلونة سجل خلالها 198 هدفا، ليحتل المركز الثالث في قائمة أبرز الهدافين في تاريخ نادي برشلونة.

وكان من المفترض أن يستمر عقد اللاعب مع برشلونة لمدة عام آخر.

وذكرت إذاعة راديو كتالونيا أن سواريز غادر مقر تدريبات برشلونة أمس الأربعاء والدموع تنهمر من عينيه.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية توقعات باقتراب انضمام سواريز إلى يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يصرف نادي السيدة العجوز النظر عن الأمر.

كذلك أثيرت حالة من الجدل حول سواريز، إثر مزاعم من الشرطة الإيطالية تفيد بأنه حصل بشكل مسبق على أسئلة اختبار اللغة الذي خضع له في جامعة بيروجيا للأجانب، وذلك في مساعيه للحصول على الجنسية الإيطالية، ولا تزال التحقيقات جارية من قبل الشرطة مع مسؤولين في الجامعة.

وكان سواريز يسعى للحصول على الجنسية كي يحق له الانضمام إلى أي ناد بدول الاتحاد الأوروبي بغض النظر عن وصول النادي للحد الأقصى لعدد اللاعبين المتعاقد معهم من خارج دول الاتحاد الأوروبي خلال سوق انتقالات واحدة.

 

سواريز متهم بالغش في اختبار اللغة!

 

كيكي سيتين يقاضي برشلونة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *