الدوري الإسبانيالدوري المصريدوري أبطال أوروبا

ليفانتي يسقط أتلتيكو مدريد في عقر داره بالليجا

فجر ليفانتي مفاجأة من العيار الثقيل بعدما تغلب 1/صفر على مضيفه أتلتيكو مدريد، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد ليفانتي، الذي حقق فوزه الثاني في المسابقة خلال الموسم الحالي، إلى 14 نقطة، لكنه بقي قابعا في مؤخرة الترتيب بفارق 10 نقاط خلف مراكز الأمان.

 

وفي المقابل، تجمد رصيد أتلتيكو، الذي تكبد خسارته السابعة في المسابقة هذا الموسم، عند 39 نقطة، ليبقى في المركز الخامس، ويهدر فرصة التقدم، ولو بصورة مؤقتة للمركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وارتدى جونزالو ميليرو ثوب البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف ليفانتي الوحيد في الدقيقة 54.

 

بيراميدز يضاعف آلام الإسماعيلي ويرتقي لقمة الدوري المصري

 

وواصل أتلتيكو عجزه عن تحقيق أي فوز على ليفانتي للمباراة الرابعة على التوالي ببطولة الدوري، حيث يرجع آخر انتصار له على منافسه إلى 23 حزيران/يونيو 2020.

 

وخلال اللقاءات الأربعة الأخيرة التي جرت بين الفريقين حقق ليفانتي انتصارين على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) الذي استضاف لقاء اليوم، فيما تعادلا في مباراتين.

 

اتسمت بداية المباراة بالهدوء والحذر من الفريقين، قبل أن يبدأ ليفانتي الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات الأمور على عكس المتوقع.

 

وسنحت أول فرصة لليفانتي في الدقيقة العاشرة، عن طريق روجر مارتي، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو، تصدى للكرة بثبات.

 

وبمرور الوقت، استشعر أتلتيكو الحرج، وبدأ في الضغط على دفاع ليفانتي، لتتاح لأصحاب الأرض أول فرصة في اللقاء في الدقيقة 14 عن طريق توماس ليمار، الذي سدد من على حدود المنطقة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن.

 

وعاد مارتي ليهدد مرمى أتلتيكو من جديد في الدقيقة 21، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن أوبلاك كان في الموعد.

 

وأضاع خورخي دي فروتوس فرصة مؤكدة لمصلحة ليفانتي من أجل افتتاح التسجيل في الدقيقة 22، حينما أبعد ستيفان سافيتش الكرة بطريقة خاطئة، لتصل للاعب الإسباني، الذي انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، ولكنه سدد برعونة، ليبعد أوبلاك الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

 

هدأ إيقاع المباراة تماما، وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ متبادل على الكرة من الفريقين، قبل أن يهدر ليمار فرصة محققة لأتلتيكو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث تابع كرة عرضية من الجهة اليمنى، أبعدها دفاع ليفانتي بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الفرنسي، المتواجد داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

وبدأ الشوط الثاني بهجمات متبادلة من الفريقين، قبل أن يفتتح ليفانتي باب التسجيل عن طريق جونزالو ميليرو في الدقيقة 54.

 

وتلقى ميليرو تمريرة بينية من دي فروتوس، ليسدد مباشرة بيمناه من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار أوبلاك، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتسكن الشباك.

 

وأسرع أتلتيكو من إيقاعه من أجل إدراك التعادل سريعا، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق المضيف في الدقيقة 57 بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي ليفانتي داخل منطقة الجزاء، لكن سرعان ما ألغي الهدف بداعي وقوع ماركو يورينتي في مصيدة التسلل قبل احتساب ركلة الجزاء.

 

ورغم ذلك، أهدر ليفانتي فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 64 عن طريق دي فروتاس، الذي تابع تمريرة بينية من ميكائيل مالسا، لينفرد على إثرها بالمرمى ويصوب ولكن دون تركيز، وتصدى أوبلاك للكرة.

 

ورغم استحواذ أتلتيكو على الكرة في أغلب الفترات، افتقدت هجماته للفعالية المطلوبة، فيما شهدت الدقيقة 81 فرصة لفريق العاصمة الإسبانية عن طريق يورينتي، الذي تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، لتمر الكرة من الدفاع وتصل إليه، لكنه سدد باستهتار من داخل المنطقة، واضعا الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

ناصر الخليفي تواجد بغرفة الحكام بين شوطي لقاء سان جيرمان والريال

 

وأضاع رينان لودي فرصة أخرى لأتلتيكو في الدقيقة 90، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس لكنه وضع الكرة بمحاذاة القائم الأيمن.

 

وشدد أتلتيكو من هجماته خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، الذي بلغ 7 دقائق، وأحرز آنخيل كوريا هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لكنه ألغي بسبب ارتكاب خوسيه خيمينيز خطأ قبل تسجيل الهدف، لينتهي اللقاء بفوز ليفانتي على أتلتيكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *