الدوري الألمانيروبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ لانتصار ساحق ويحلق بعيدا في قائمة هدافي البوندسليجا

واصل النجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي تألقه التهديفي وواصل بايرن ميونخ الألماني عروضه المبهرة تحت قيادة مديره الفني هانزي فليك، حيث سجل ليفاندوفسكي ثلاثية (هاتريك) قاد بها الفريق البافاري إلى انتصار ساحق على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 5 / صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الألماني (البوندسليجا).

وعزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا حيث بات متفوقا بفارق أربعة أهداف أمام أندريج كراماريتش نجم هوفنهايم.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بجدول البوندسليجا متأخرا بنقطة واحدة عن لايبزج الذي حافظ على الصدارة بفوز صعب على هيرتا برلين 2 / 1 اليوم.

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن ميونخ بعد تسع دقائق فقط من انطلاق المباراة ثم عزز تقدم الفريق البافاري خلال الشوط الأول بالهدف الثاني في الدقيقة 26 .

وفي الشوط الثاني، أكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقيقة 61 وخرج ليحل ليروي ساني مكانه.

وبعد خمس دقائق فقط من مشاركته من مقعد البدلاء، سجل ساني الهدف الرابع لبايرن ميونخ ثم اختتم زميله جمال موسيالا التسجيل بالهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 90 .

وتمثلت الصدمة الوحيدة لبايرن ميونخ في المباراة في خروج ألفونسو ديفيز في الدقيقة الثالثة بسبب تعرضه لإصابة في الكاحل، ولم يعلن النادي عن مدى خطورة الإصابة بعد أو عن الفترة التي سيغيبها اللاعب.

أما لايبزج، فقد حافظ على انفراده بالمركز الأول بعد أن حول تأخره بهدف أمام ضيفه هيرتا برلين إلى الفوز 2 / 1 .

وتقدم هيرتا برلين بهدف للاعب جون كوردوبا بعد ثماني دقائق من بداية المباراة ثم سجل أوباميكانو هدف التعادل للايبزج في الدقيقة 12، وأضاف زميله مارسيل سابيتسر هدف الفوز من ضربة جزاء قبل 14 دقيقة فقط من نهاية المباراة.

وأنهى هيرتا برلين المباراة بتسعة لاعبين فقط إثر طرد ديوفايسك زيفاويك وجيسيك نجانكام في الدقيقتين 50 و90 .

وشهدت المرحلة الخامسة اليوم أيضا فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه ماينز 3 / 2 ليرتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى ثماني نقاط، ويظل ماينز بدون رصيد بعد أن تلقى الهزيمة الخامسة على التوالي.

بينما تعادل فرايبورج مع مضيفه يونيون برلين في مباراة شهدت حضور 4500 مشجع جرى السماح لهم بالتصفيق فقط بينما جرى منعهم من الهتافات ضمن الإجراءات المعمول بها للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *