الدوري الألمانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي يلمح لموعد اعتزاله

ألمح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، لموعد اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة طويلة داخل المستطيل الأخضر.

 

ويبلغ ليفاندوفسكي، من العمر 33 عاما، وهو المتوج في آخر عامين بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لموقع (تيلي فوت) الألكتروني الفرنسي “أريد أن ألعب لعدد كبير من السنوات المقبلة، على الأقل 5 سنوات”.

 

صوفيا مكرماتي.. قصة زوجة سيدورف التي تسببت في دخوله الإسلام

 

واستدرك بقوله: “لكن لو حدث انحدار في خلال عامين من الآن، سأفكر في الاعتزال بالتأكيد”.

 

ويقدم نجم كرة القدم البولندي مستويات متميزة مع الفريق البافاري خلال السنوات الأخيرة، وحصد جائزة أفضل لاعبي في الدوري الألماني (البوندسليجا) 5 مرات منها آخر 4 سنوات على التوالي.

 

وكسر ليفاندوفسكي الرقم القياسي المسجل في البوندسليجا لعدد الأهداف خلال موسم واحد (41 هدفا) في الموسم الماضي، متفوقا بفارق هدف وحيد على أسطورة بايرن الراحل جيرد مولر، صاحب الـ40 هدفاً في نسخة 1971-1972.

 

كما يتصدر (ليفا) حاليا جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني حاليا برصيد 28 هدفا، متفوقا بفارق 8 أهداف على التشيكي باتريك ستشيك، لاعب بايرليفركوزن، صاحب المركز الثاني.

 

من ناحية أخرى، شدد ليفاندوفسكي على أنه يرى فريقه بين المرشحين للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث قال: “نحن من المرشحين للفوز باللقب. لو حافظنا على حالتنا ستكون لدينا فرصة كبيرة في التتويج”.

 

وفاز ليفا مع بايرن بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2020 وتوج وقتها هدافاً للمسابقة بر صيد 15 هدفاً، بينما خسر نهائي 2013 بقميص فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني ضد بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

 

رونالدو يسعى لاستعادة بريقه ضد السيتي

 

يذكر أن بايرن سيلعب يوم الثلاثاء القادم في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي على ملعب (أليانز آرينا)، معقل الفريق الألماني بعدما تعادل الفريقان 1/1 ذهابا في النمسا الشهر الماضي.

 

وبات يتعين على الفريقين الفوز في مباراة العودة من أجل حجز بطاقة الترشح لدور الثمانية في البطولة القارية، التي توج بها بايرن 6 مرات.

 

يذكر أن بايرن يتربع أيضا على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني حاليا برصيد 58 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، ليصبح على أعتاب الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم العاشر على التوالي.