دوري أبطال أفريقياالدوري الألمانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيرياض محرزكريستيانو رونالدوليونيل ميسي

ليفاندوفسكي يواصل هوايته في تحطيم الأرقام

واصل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ توهجه بتسجيل 3 أهداف “هاتريك” في فوز العملاق البافاري الساحق 7/1 على ريد بول النمساوي.

 

وسجل ليفا 3 أهداف في غضون 12 دقيقة، وتحديدا بدءا من الدقيقة 12 إلى الدقيقة 23 من عمر اللقاء، الذي جرى على ملعب (أليانز أرينا) معقل الفريق الألماني ليقود بايرن لفوز ساحق والتأهل للدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والمرة العاشرة في آخر 11 عاما.

 

كريستيانو رونالدو.. عامل بقالة

 

وذكرت شبكة “سكواكا” البريطانية المتخصصة في إحصائيات اللاعبين أن ليفاندوفسكي بات أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا وإسبانيا والمانيا وفرنسا وإيطاليا) يصل إلى 40 هدفاً في كافة البطولات هذا الموسم.

 

وسجل ليفا 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا تصدر بهم ترتيب الهدافين في المسابقة بفارق هدف عن سباستيان هالير مهاجم أياكس أمستردام، متبقي له إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل ضد بنفيكا البرتغالي.

 

على صعيد الدوري الألماني (البوندسليجا) سجل النجم البولندي الدولي 28 هدفاً ليتصدر ترتيب هدافي البطولة أيضاً بالإضافة لتسجيل اللاعب هدفين في بطولة كأس السوبر الألماني ضد بوروسيا دورتموند ليصل إجمالي أهدافه في كافة البطولات إلى 42 هدفاً.

 

ليفاندوفسكي كذلك بات ثالث لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في 3 مواسم لدوري أبطال أوروبا، بعد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق، وكريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد وأكبر هداف في تاريخ ريال مدريد.

 

وسبق أن سجل ليفا 15 هدفاً في نسخة 2019-2020 من دوري أبطال أوروبا التي فاز خلالها بلقب الهداف وتوج بالبطولة بقميص البافاري، وقبلها سجل 10 أهداف في نسخة 2012-2013 التي تأهل فيها للنهائي مع بروسيا دورتموند وخسر 2-1 من بايرن.

 

رياض محرز.. جائزة جديدة للنجم الجزائري

 

الغريب أن مباراة سالزبورج شهدت عودة الدولي البولندي للتسجيل بعد صيام دام مباراتين في فوز 1-صفر على آينتراخت فرانكفورت في الدوري ثم التعادل 1-1 السبت الماضي مع باير ليفركوزن في الدوري المحلي.

 

يذكر أن ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة (ذا بيست) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم لعامي 2020 و2021، صام عن التهديف كذلك في آخر مباراتين لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا وتحديداً في الفوز 3-صفر على برشلونة الإسباني في ختام دور المجموعات والتعادل بهدف لمثله مع ريد بول سالزبورج في ذهاب الدور ثمن النهائي.