الدوري الإنجليزي

ليفربول في قاع ترتيب البريميرليج في عام 2023

لم يستطع فريق ليفربول مواصلة تصحيح مساره في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد إنهاء العام الماضي بأفضل طريقة ممكنة.

 

كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب أنهت العام المنصرم بسلسلة انتصارات متتالية دامت 4 مباريات، لكن الفريق لم يحسن استغلال النهاية المميزة له في 2022، ليبدأ في دخول النفق المظلم منذ بداية العام الحالي.

 

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أن ليفربول صاحب أسوأ نتائج بين كافة فرق الدوري الإنجليزي منذ بداية 2023 حتى الآن.

 

وذكرت الصحيفة أن ليفربول يحتل مؤخرة جدول ترتيب البريميرليج حال احتساب نتائج العام الميلادي الحالي فقط، وذلك بحصده نقطة واحدة من 4 مباريات، بالتساوي مع بورنموث، الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف.

 

وتعرض رفاق النجم الدولي المصري محمد صلاح لثلاث هزائم على يد برينتفورد، برايتون، وولفرهامبتون في 2023، إلى جانب تعادله سلبيا مع تشيلسي.

 

المفارقة تكمن في أن نوتنجهام فورست هو الفريق الأنجح في البريميرليج هذا العام بحصده 11 نقطة في 5 مباريات، يليه برايتون، برينتفورد، مانشستر يونايتد وأستون فيلا برصيد 10 نقاط لكل منهم.

 

أما أرسنال، متصدر جدول الترتيب حاليا، فحصل على 7 نقاط فقط من 4 جولات، ليأتي ثامنا في الترتيب عند احتساب نتائج العام الحالي فقط.

 

وبشكل عام، فإن ليفربول يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 29 نقطة بعدما انتصر في 8 مباريات، وتعرض لـ7 هزائم إلى جانب 5 تعادلات.