اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبا

ليفربول يهزم أياكس بالنيران الصديقة ومانشستر سيتي يسقط بورتو

استهل ليفربول الإنجليزي مشواره في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بانتصار صعب خارج ملعبه أمام أياكس الهولندي، حيث تغلب عليه 1 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة التي شهدت اليوم أيضا انتصار كبير حققه أتلانتا الإيطالي على مضيفه ميتييلاند الدنماركي 4 / صفر.

وحسم ليفربول بطل إنجلترا، الذي توج بلقب البطولة الأوروبية ست مرات في تاريخه كان آخرها في الموسم قبل الماضي، المباراة بهدف وحيد قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول، وسجله الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو لاعب اياكس بالخطأ في مرمى فريقه.

واستعاد ليفربول بذلك مذاق الانتصارات من جديد الذي غاب عنه لثلاث مباريات متتالية في كل المسابقات حيث خسر أمام أرسنال في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية كما تلقى هزيمة مهينة أمام أستون فيلا 2 / 7 وتعادل مع إيفرتون 2 / 2 في مباراة ديربي الميرسيسايد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما أتلانتا، فقد حقق انتصارا كبيرا خارج ملعبه وتغلب على ميتييلاند بأربعة أهداف دون مقابل، سجلها الكولومبي دوفان زاباتا (د26) والأرجنتيني أليخاندرو جوميز (د36) والكولومبي لويس مورييل (د42) واليكسي ميرانشوك (د89).

ونفض أتلانتا غبار الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام نابولي يوم السبت الماضي في الدوري الإيطالي بنتيجة 1 / 4 .

 

انتصار مقنع لمانشستر سيتي أمام بورتو

 

رياضي.نت ليفربول يهزم أياكس بالنيران الصديقة ومانشستر سيتي يسقط بورتو
من مباراة مانشستر سيتي وبورتو

 

وحول مانشستر سيتي الذي يدربه المدير الفني بيب جوارديولا، تأخره بهدف أمام ضيفه بورتو البرتغالي إلى الفوز 3 / 1 على ملعب “الاتحاد” بمانشستر، في المجموعة الثالثة التي شهدت اليوم أيضا فوز أولمبياكوس اليوناني على مارسيليا الفرنسي 1 / صفر.

وافتتح بورتو التسجيل مبكرا بهدف أحرزه لويس دياز في الدقيقة 14 لكن رد مانشستر سيتي لم يتأخر كثيرا، وأدرك التعادل بهدف أحرزه النجم سيرجيو أجويرو في الدقيقة 20 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، حسم مانشستر سيتي المباراة لصالحه بهدفين سجلهما إيلكاي جويندوجان وفيران توريس في الدقيقتين 65 و73 .

أما أولمبياكوس فقد حسم مباراته أمام مارسيليا الفرنسي  بهدف وحيد سجله النجم المصري أحمد حسن “كوكا” في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

ثنائية لوكاكو تنقذ إنتر ميلان

 

رياضي.نت ليفربول يهزم أياكس بالنيران الصديقة ومانشستر سيتي يسقط بورتو
من مباراة إنتر ميلان ومونشنجلادباخ

 

وسجل النجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو ثنائية أنقذ بها إنتر ميلان الإيطالي من الهزيمة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، حيث تعادل الفريقان 2 / 2 في المجموعة الثانية.

وافتتح روميلو لوكاكو التسجيل لإنتر بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ثم رد مونشنجلادباخ بهدفين سجلهما رامي بن سبعيني وجوناس هوفمان في الدقيقتين 63 و84 .

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز مونشنجلادباخ لكن لوكاكو واصل تألقه حتى خطف هدف التعادل لإنتر ميلان في الثواني الأخيرة من المباراة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *