الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يواصل انتفاضته المتأخرة ويضاعف جراح ليستر بـ هاتريك أسيست من صلاح

تمسك ليفربول بآماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا على ليستر سيتي في مباراة شهدت (هاتريك أسيست) من محمد صلاح.

 

وواصل ليفربول انتفاضته المتأخرة في البريميرليج، بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي، عقب فوزه الكبير 3/صفر على مضيفه ليستر سيتي، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاثنين على ملعب (كينج باور).

 

وأحرز كورتيس جونز الهدفين الأول والثاني لمصلحة ليفربول في الدقيقتين 33 و36 على الترتيب بصناعة النجم الدولي المصري محمد صلاح.

 

وجاء الهدف الأول من عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق صلاح إلى داخل منطقة الجزاء حيق استقبلها كورتيس جونز بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

 

أما الهدف الثاني، فجاء من هجمة منظمة لليفربول بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمد صلاح بتمريرة بينية لكورتيس جونز المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وأضاف ترينت أليكسندر أرنولد الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 71 من ركلة حرة مباشرة مررها له صلاح، ليطلق قذيفة مدوية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى دانيال إيفرسن، حارس مرمى ليستر سيتي.

 

صلاح

 

وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يصنع فيها صلاح 3 أهداف في مباراة واحدة لليفربول منذ انضمامه لـ(الريدز) قادما من روما الإيطالي في يونيو 2017.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى 65 نقطة لكنه بقي في المركز الخامس بترتيب المسابقة، قبل خوضه مباراتيه الأخيرتين في البطولة خلال الموسم الحالي، بفارق نقطة خلف نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب اللذين خاضا مباراة أقل من الفريق الأحمر في المسابقة.

 

الاهلي يسيطر على القائمة المثالية لذهاب قبل نهائي دوري ابطال افريقيا

 

وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل في ترتيب البريميرليج هذا الموسم إلى مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

في المقابل، توقف رصيد ليستر سيتي عند 30 نقطة، ليظل في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان قبل مرحلتين على نهاية الموسم الحالي.