الدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول يواصل ملاحقة مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي

واصل ليفربول ملاحقة مانشستر سيتي في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وتغلب على مضيفه بيرنلي 1-صفر اليوم الاحد في الجولة الـ 25 من البريمييرليج.

 

وحسم ليفربول المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله اللاعب فابينيو قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

 

ورفع ليفربول رصيده بذلك إلى 54 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق 9 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي.

 

ميلان يستغل الفرصة وينتزع صدارة الدوري الايطالي

 

وكان مانشستر سيتي قد وسع الفارق مؤقتا إلى 12 نقطة بعدما تغلب على نوريتش سيتي 4-صفر أمس السبت في الجولة نفسها.

 

وشهدت مباراة اليوم عودة النجم السنغالي ساديو ماني إلى تشكيلة ليفربول بعد غيابه فترة طويلة بسبب مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية والتي توج بها مع منتخب بلاده يوم الأحد الماضي.

 

وشارك ساديو ماني إلى جانب النجم المصري محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

 

ومرت ربع الساعة الأولى من عمر المباراة بطيئة، دون وجود تهديد حقيقي على المرميين، حتى الدقيقة 15، عندما أطلق لاعب بيرنلي جوش براونهيل تسديدة مباغتة، تفاجأ بها الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وأبعدها إلى ركنية.

 

وهدد بيرنلي مرمى ضيفه في الدقيقة 17، عندما سدد ماكسويل كورنيت كرة تصدى لها أليسون، قبل أن يرد ليفربول في الدقيقة 21، عبر كيتا الذي أهدر فرصة خطيرة، بينما طالب صلاح بركلة جزاء دون أن يلقى آذانا صاغية.

 

وأحدثت محاولة من مهاجم بيرنلي الجديد ووت ويجورست دربكة أمام ليفربول، قبل أن يبعد الدفاع الكرة في الدقيقة 22، ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد بجانب مرمى ليفربول في الدقيقة 31.

 

ورغم أن بيرنلي كان الطرف الأفضل، تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 40، عندما أحدثت ركلة ركنية دربكة أمام مرمى بيرنلي، ليتبع فابينيو الكرة داخل المرمى.

 

ونجا ليفربول من رأسية مدافع بيرنلي بن مي بعد 6 دقائق على مرور الشوط الثاني، وخرج قائد ليفربول جوردان هندرسون من الملعب، ليدخل مكانه الإسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 59.

 

وبدا ليفربول عاجزا عن تشكيل الخطزرة من الهجمات المرتدة، ما دفع المدرب الألماني يورجن كلوب، لاستبدال ماني بجوتا في الدقيقة 67.

 

واستيقظ ليفربول في الدقيقة 69، عندما رفع أندي روبرتسون عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها فيرمينو وسددها برأسه فوق مرمى بيرنلي، وأنعش بيرنلي هجوميه بإشراك أشلي بارنز مكان ويجورست.

 

وأهدر ليفربول فرصة خطيرة في الدقيقة 86، عندما انطلق صلاح بهجمة مرتدة من الناجية اليمنى، وتخلص من رقيبه، قبل أن يمرر الكرة إلى الخالي من الرقابة جوتا الذي سدد بمضايقة من الدفاع لتذهب محاولته بجانب المرمى.

 

وشهدت الجولة الـ 25 اليوم أيضا فوز ولفرهامبتون على مضيفه توتنهام 2-صفر، وقد سجل هدفي المباراة راؤول خيمينيز ولياندير ديندونكير في الدقيقتين 6 و18 .

 

وارتفع رصيد ولفرهامبتون بذلك إلى 37 نقطة في المركز السابع بينما توقف رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز الثامن.

 

وحقق نيوكاسل الفوز الثالث له على التوالي والرابع هذا الموسم وتغلب على أستون فيلا 1-صفر، وقد سجل كيران تريبير هدف الفوز لنيوكاسل في الدقيقة 35 .

 

وارتفع رصيد نيوكاسل بذلك إلى 21 نقطة ف المركز الـ 17 بينما توقف رصيد أستون فيلا عند النقطة 27 في المركز الـ 11 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *