اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكأس العالمليونيل ميسي

ليونيل ميسي.. برشلونة يهدي جائزة جديدة لـ(البرغوث)

تسلم ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، جائزة تاريخية بسبب فريقه السابق برشلونة الإسباني الذي تركه في صيف العام الماضي.

 

ورحل (البرغوث) ليونيل ميسي عن برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل الانضمام لصفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب الأزمات المالية التي عانى منها النادي الكتالوني، بعدما بات أفضل هداف في تاريخ الفريق وفي تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، وفي تاريخ مباريات الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية اليوم الاثنين أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء قام بتسليم ميسي جائزة أفضل هداف مع ناد واحد عبر تاريخ الساحرة المستديرة، بعدما قام بتسجيل 672 هدفا بقميص الفريق الإسباني الأحمر والأزرق ما بين عامي 2004 و2021.

 

أوليه لوزني.. لاعب أرسنال السابق يشارك في الحرب الروسية – الأوكرانية

وكان ميسي تجاوز الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل مع فريق سانتوس البرازيلي 645 هدفاً خلال الفترة ما بين عامي 1956 إلى 1974 وذلك عندما سجل هدفه رقم 646 في فوز برشلونة بثلاثة أهداف نظيفة على فريق ريال بلد الوليد في 22 ديسمبر من عام 2020.

 

ووزعت أهداف ميسي الـ672 مع برشلونة بين 474 هدفا في الدوري الإسباني، و56 في كأس ملك إسبانيا، و120 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 14 هدفا في كأس السوبر الإسباني، و3 أهداف في كأس السوبر الأوروبي، و5 أهداف في كأس العالم للأندية.

 

ونشرت الصحيفة، التي تصدر من العاصمة الإسبانية مدريد صورة ليونيل ميسي وهو يتسلم جائزة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل هداف في تاريخ ناد معين عبر التاريخ.

 

يذكر أن ميسي يعاني منذ انتقاله لفريق باريس سان جيرمان على الصعيد التهديفي، حيث لم يسجل إلا 7 أهداف فقط في 23 مباراة خاضها مع فريق العاصمة الفرنسية في مختلف المسابقات، من بينها هدفان فقط ببطولة الدوري الفرنسي، و5 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى ميسي للتتويج مع سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعدما فقد الفريق في الموسم الماضي لمصلحة ليل، حيث بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالمسابقة المحلية في ظل تصدره ترتيب المسابقة متفوقا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه.

 

كما يطمح ميسي أيضا لقيادة فريقه للحصول على دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، حيث يلعب حاليا في دور الـ16 للمسابقة القارية أمام ريال مدريد الإسباني، علما بأن مباراة الذهاب التي جرت في الشهر الحالي على ملعب (حديقة الأمراء) معقل النادي الباريسي، انتهت بفوز فريق المدرب ماوريتسيو بوكيتينو بهدف نظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *