الدوري الفرنسيروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوليونيل ميسي

ليونيل ميسي ملك الدوريات الأوروبية

احتل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، صدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوريات الكبرى منذ عام 2010.

 

ونشر موقع (ترانسفير ماركت) العالمي، المتخصص في القيم التسويقية للاعبي كرة القدم في العالم، قائمة بهدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا) منذ عام 2010 حتى الآن، فيما شكل النجم الجديد لبرشلونة، المهاجم الجابوني بيير ايميريك أوباميانج، أكبر المفاجآت بدخوله قائمة العشرة الأوائل في الترتيب.

 

وجاء ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وأسطورة برشلونة الإسباني السابق، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب لعام 2021 من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة في ديسمبر الماضي، متربعا على الصدارة بتسجيله 582 هدفا في 611 مباراة ببطولتي الدوري الفرنسي والإسباني.

 

منتخب مصر يصطدم بالكاميرون في لقاء ثأري بنصف نهائي أمم أفريقيا

 

واحتل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، الغريم التقليدي لميسي، في المركز الثاني، برصيد 552 هدفا في 583 مباراة، وذلك خلال مسيرته بدوريات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا مع فرق مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

 

وحل الهداف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي توج في العامين الأخيرين بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في المركز الثالث بالقائمة عقب تسجيله 431 هدفا في 544 مباراة خاضها مع عملاقي الكرة الألمانية بايرن وبوروسيا دورتموند.

 

واحتل الأوروجوياني إدينسون كافاني، لاعب باريس سان جيرمان السابق ومانشستر يونايتد الحالي، المركز الرابع برصيد 332 هدفا، متبوعا بمواطنه لويس سواريز الذي أحرز 307 أهداف، مع فرق ليفربول الإنجليزي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، ليحتل المركز الخامس.

 

وجاء مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا كريم بنزيمه سادسا برصيد 297 هدفا، وتواجد الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم رسميا مؤخرا، في المركز السابع برصيد 296 هدفا، ثم المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب ميلان الإيطالي الحالي، في الترتيب الثامن برصيد 287 هدفا.

 

وحل أوباميانج، الذي انضم للفريق الكتالوني في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية التي أغلقت نافذتها يوم الاثنين الماضي بعد فسخ تعاقده مع فريقه السابق أرسنال الإنجليزي، في المركز التاسع بتسجيله 277 هدفا في 504 مباريات، في حين أكمل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين، قائمة العشرة الأوائل مع تسجيله 244 هدفا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *