دوري أبطال أوروبا

مؤسسة متخصصة تتوقع الفائز بدوري أبطال أوروبا

توقعت مؤسسة متخصصة في بيانات كرة القدم الفريق الذي سيفوز ببطولة دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي 2021/2022.

 

وتزامنا مع عودة منافسات دورى أبطال أوروبا لكرة القدم ودخول المسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية في القارة العجوز في مراحلها الإقصائية، بدأت شركات الإحصاءات والتحليلات طرح الفرضيات والتوقعات، والتي كان من بينها مؤسسة متخصصة.

 

ونشرت مؤسسة “fivethirtyeight”، التي تحسب فرص فوز الفرق في المباريات الفردية وفي البطولات بالاعتماد على البيانات والإحصاءات، توقعاتها بشأن الفائز المحتمل بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وبحسب المؤسسة ذات المصداقية العالية، فإن مانشستر سيتي، الذي خسر صفر/1 أمام مواطنه تشيلسي في المباراة النهائية لنسخة المسابقة الموسم الماضي التي جرت في مدينة بورتو البرتغالية، هو الفريق الأوفر حظا للفوز بالكأس ذات الأذنين هذا العام.

 

يويفا يقدم مفاجأة لجماهير نهائي التشامبيونزليج

وتبلغ فرص مانشستر سيتي، الذي مازال يبحث عن لقبه الأول في البطولة حتى الآن، 25 بالمئة، وفقا لـ “fivethirtyeight”.

 

في المقابل، خلت قائمة المرشحين للفوز باللقب الأوروبي المرموق، التي أعلنت عنها المؤسسة من بعض الفرق التي سبق لها التتويج بالبطولة مثل يوفنتوس، الفائز باللقب عامي 1985 و1996 وبنفيكا، الذي حمل كأس البطولة عامي 1961 و1962، ومانشستر يونايتد، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، أعوام 1968 و1999 و2008.

 

وجاءت توقعات المؤسسة المتخصصة على النحو التالي:

 

1- مانشستر سيتي الإنجليزي 25%.

2- بايرن ميونخ الألماني 20%.

3- ليفربول الإنجليزي 14%.

4- أياكس أمستردام الهولندي 13%

5- تشيلسي الإنجليزي 10%.

6- ريال مدريد الإسباني 4%.

7- باريس سان جيرمان الفرنسي 4%.

8 أتلتيكو مدريد الإسباني 2%.

9- فياريال الإسباني 2%.

10- إنتر ميلان الإيطالي 2%.

 

وتشهد دور الـ16 مواجهات بين مانشستر سيتي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، وباريس سان جيرمان مع ريال مدريد، وليفربول مع إنتر ميلان، وبايرن ميونخ مع ريد بول سالزبورج النمساوي، وفياريال مع يوفنتوس الإيطالي، وتشيلسي (حامل اللقب) مع ليل الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي مع أياكس أمستردام، وأتلتيكو مدريد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وتجرى جولة الذهاب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير الحالي، في حين تقام جولة الإياب الحاسمة لهذا الدور في المسابقة القارية أيام 8 و9 و15 و16 مارس المقبل.

 

يذكر أن الأدوار الإقصائية للمسابقة تخلو من فريق برشلونة الإسباني للمرة الأولى منذ فترة طويلة، بعدما فشل الفريق الكتالوني في اجتياز دور المجموعات، كما يعد ميلان الإيطالي، الذي فاز باللقب 7 مرات، ضمن أبرز الغائبين عن مرحلة خروج المغلوب أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *