الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاندمحمد صلاح

ماذا قال كلوب عن صلاح وهالاند قبل مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي؟

شدد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على القيمة الكبيرة التي يتمتع بها النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف الفريق الأحمر، قبل مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه مانشستر سيتي على ملعب (آنفيلد)، بعد غد الأحد، في قمة مباريات المرحلة الحادية عشر للبريميرليج، حيث يسعى (الريدز) لإنهاء سلسلة نتائجه المخيبة في المسابقة العريقة، أمام حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين.

 

وتحدث كلوب عن الدفعة المعنوية التي حصل عليها صلاح قبل اللقاء المنتظر، عقب تسجيله 3 أهداف (هاتريك) خلال فوز ليفربول 7/1 على مضيفه جلاسكو رينجرز الأسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، حيث كانت هذه هي الثلاثية الأسرع في تاريخ المسابقة القارية، بعدما جاءت في غضون 6 دقائق و12 ثانية.

 

وفي المؤتمر الصحفي لمواجهة مانشستر سيتي، اليوم الجمعة، تحدث كلوب عن صلاح قائلا “لقد فاجأني بالفعل، الهدف الأول جيد، والثاني مميز للغاية، والثالث رائع، إنه يساعد الفريق بكل تأكيد بهذه الأهداف”.

 

أضاف كلوب “لقد تعلم محمد صلاح من مباراة رينجرز الأولى وأدرك كيف فعل حارس رينجرز الكثير ليمنعه من التسجيل”.

 

وأوضح “يمكنك أن ترى أن صلاح كان في مزاج ممتاز، مزاج واثق لأنه بالنسبة للهدف الثاني ضد رينجرز، كان هو الوحيد الذي رأى الفجوة التي سيسدد منها الكرة في الشباك، أفضل شيء تريده بالنسبة لك كمهاجم هو التسجيل”.

 

وكشف كلوب عن السبب في عدم الاستعانة بـ(الفيراري) في القائمة الأساسية أمام رينجرز، حيث قال “رأينا أن صلاح يبدأ من مقاعد البدلاء، ثم قمنا بالتغيير، ولم نغير طريقة اللعب. يمكنه اللعب في مركز المهاجم الصريح، ولا شك في ذلك، لكنه يمكنه اللعب على نطاق الجناح أيضًا، إنها المرونة التي نحتاجها”.

 

وأشار: “عندما سجل الأهداف، كان في مركز المهاجم الصريح، هذا منطقي، أيًا كان النظام الذي نلعبه، لإنهاء المباراة، يجب أن تكون داخل منطقة الجزاء وحولها، هذا طبيعي”.

 

وعن تألق النرويجي إيرلينج هالاند، الذي خطف كل الأنظار منذ بداية موسم البريميرليج، حيث يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، وسجل بشكل عام في كل البطولات 20 هدفا، شدد كلوب على صعوبة مواجهته.

 

وأردف: “كما هو الحال دائمًا، عندما تلعب ضد أفضل مهاجم في العالم في الوقت الحالي، عليك أن تتأكد من عدم حصوله على الكثير من الكرات، لكن لدى السيتي لاعبين آخرين من الطراز العالمي، إنها مشكلة في كرة القدم ونحاول إيجاد حلول”.

 

أكد كلوب “لدى هالاند مزيجا من كونه لاعب يمتلك قدرات جسدية وفنية مميزة، إنه يعرف مكان التسلل، ويقرأه جيدًا، لديه الكثير من الأشياء التي تجعله مهاجمًا، وفي السيتي لديه بعض من أفضل اللاعبين حوله في تسجيل الأهداف وصناعتها”.

 

يذكر أن ليفربول يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط من 8 مباريات، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 23 نقطة من 9 لقاءات.