اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروبا

ماذا قدم صلاح أمام منافسي ليفربول في دوري الأبطال؟

جاءت قرعة مرحلة المجموعات للنسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رحيمة بفريق ليفربول الإنجليزي، الذي يضم في صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، بعدما أبعدته عن المنافسات الصعبة.

 

وأوقعت القرعة ليفربول، وصيف بطل النسخة الماضية، الساعي للتتويج بلقبه السابع في دوري الأبطال، في المجموعة الأولى “المتوازنة” بدور المجموعات للمسابقة القارية، برفقة أندية أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي وجلاسجو رينجرز الأسكتلندي.

 

ويرغب ليفربول في الحصول على أحد المركزين الأول أو الثاني في ترتيب المجموعة من أجل المضي قدما في دوري الأبطال والتأهل للأدوار الإقصائية في البطولة الغائبة عن خزائن الفريق الإنجليزي منذ عام 2019.

 

ولا يمتلك صلاح، الذي يستعد لمشاركته التاسعة في دوري الأبطال، سجلا قويا أمام الفرق الثلاثة التي ستواجه ليفربول في المجموعة، علما بأنه سبق أن واجه أياكس ونابولي من قبل، لكنه سيلعب ضد رينجرز للمرة الأولى في مشواره الكروي.

 

ونلقي الضوء فيما يلي على أرقام (الفرعون المصري) أمام الفريقين الهولندي والإيطالي.

 

بعد قرعة دوري الأبطال.. 10 نجوم يحملون شعار “زملاء الأمس منافسو اليوم”

 

أياكس

لعب صلاح أمام أياكس، المتوج بلقب الدوري الهولندي في الموسم الماضي، في لقائين فقط، كانا بقميص ليفربول في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

 

وتمكن صلاح من الفوز في المباراتين، بنتيجة 1/صفر، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف فيهما.

 

نابولي

واجه صلاح نابولي في 9 مباريات بجميع المسابقات، حيث فاز خلالها في 3 لقاءات، وتعادل مرتين، وخسر 4 مرات، وتمكن من تسجيل هدفين فقط، وصناعة هدفين آخرين.

 

ولعب صلاح ضد نابولي في 5 مباريات بالدوري الإيطالي، بواقع مباراة وحيدة بقميص فيورنتينا، و4 مباريات مع روما.

 

كما لعب (مو) 4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا ضد الفريق القادم من جنوب إيطاليا، جاءت كلها مع ليفربول، في دور المجموعات لموسمي 2018-2019، و2019-2020.