إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدو

ماذا يحتاج هالاند للوصول إلى عرش رونالدو؟

فرض النجم النرويجي الدولي الشاب إيرلينج هالاند نفسه كأحد النجوم الذين سيخلدون أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات كرة القدم العالمية.

 

ويقدم هالاند انطلاقة مذهلة مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الموسم الحالي، بعد انضمامه للفريق السماوي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

 

ويعد هالاند آلة تهديفية هائلة لا تتوقف عن دك شباك الخصوم، حيث أحرز 175 هدفا في 213 مباراة لعبها في مختلف المسابقات المحلية والقارية مع جميع الأندية التي انضم إليها، ويبدو مؤشره التهديفي في صعود مستمر الآن، خاصة بعد انضمامه لفريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

 

وأصبح إجمالي ما أحرزه هالاند خلال الموسم الحالي حتى الآن 20 هدفا في 13 مباراة في جميع المسابقات، وهو ما يشير إلى إمكانية تحطيمه للعديد من الأرقام التي ظلت صامدة لسنوات عديدة.

 

هالاند يمكنه الرحيل عن البريميرليج مقابل 200 مليون يورو

 

وتنبأ البعض بوصول هالاند لمكانة كبرى، تمكنه من تحطيم أرقام نجوم كرة القدم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي وصل إلى 700 هدفا على مستوى الأندية.

 

ووفقا لتقرير نشرته شبكة “ESPN” الأمريكية، فإن هالاند يحتاج تسجيل 40 هدفا خلال كل موسم حتى عام 2037، من أجل الوصول إلى رقم (الدون) التاريخي.

 

وأشارت إلى أن أمام هالاند 15 عاما من الآن من أجل الوصول إلى 700 هدف، وهو ما يُصعب تحقيقه رغم الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها هداف السيتي المُخضرم، لكن ذلك لن يكون مستحيلا في نفس الوقت، بحسب الشبكة.

 

وأوضحت ESPN أن هالاند سيحتاج الكثير من العمل كي يصل لهذا الإنجاز التاريخي والذي تطلب جهدا كبيرا من جانب النجم البرتغالي طوال مسيرته.

 

أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن هالاند سيحتاج للعديد من العوامل من أجل الوصول لرقم رونالدو، أهمها الابتعاد عن الإصابات والاستمرار في فريق كبير يمتلك جودة مميزة من اللاعبين.

 

فضلا عن ذلك، فإن وجود لاعبين كبار خلف هالاند مثل البلجيكي كيفين دي بروين في مانشستر سيتي، سيساعده على الوصول إلى رقم رونالدو.

 

جوارديولا يعلن مصير هالاند من مواجهة كوبنهاجن

 

ويحتاج هالاند أيضا للعمل مع مدرب يتمتع بمرونة تكتيكية ويجيد الحلول من أجل مساعدته على تسجيل الكثير من الأهداف، وهو ما يفعله المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الوقت الحالي.