اخبار كرة القدمالدوري الفرنسي

مارسيليا يطالب زيدان بعد الاستسلام لإغراءات سان جيرمان

يواصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إغراء زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، بتدريب فريق (حديقة الأمراء) في الموسم المقبل، في الوقت الذي يحاول فيه الغريم التقليدي أولمبيك مارسيليا، إثناء نجم الكرة الفرنسية السابق عن اتخاذ تلك الخطوة.

 

واستنكرت أصوات مؤيدة لأولمبيك مارسيليا الفرنسي، احتمالية تولي زين الدين زيدان تدريب باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي في الموسم المنتهي.

 

وأفادت تقارير صحفية في الأيام الماضية بتوصل باريس لاتفاق مع زيدان على تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) تصريحات مطرب الراب الفرنسي، سعيد مرومبابا وشهرته “سوبرانو”، لموقع “سبورت” الفرنسي، اليوم السبت، حيث أعرب عن خيبة أمله بشأن إمكانية تولي زيدان، الذي ينتمي لمدينة مارسيليا الساحلية، تدريب بطل فرنسا.

 

وقال سوبرانو “زيدان يبقى من رموز مدينة مارسيليا حتى ولو لم يرتد قميص النادي – أولمبيك مارسيليا – على مدار تاريخه “.

 

وواصل: “نحن ندرك أن زيدان يريد أن يستأنف مسيرته كمدرب، ولكن نحن كمشجعي مارسيليا نريده لنا، ولا يمكننا تخيل أن يقود باريس، هذا أمر صعب علينا”.

 

في الإطار ذاته، سار نجم مارسيليا ومنتخب فرنسا السابق، أندريه بيير جينياك، على الدرب ذاته، قائلاً: “أي شخص لا تعنيه المنافسة بين باريس ومارسيليا، سيقول لك من الجيد عودة زيدان إلى فرنسا”.

 

وواصل: “ولكن الأمر غير مرغوب فيه بالنسبة لنا في مارسيليا، ولن يكون أمراً جيداً، فزيدان مدرب عظيم وكل الأندية تريده بالطبع، وباريس تحول إلى عملاق أوروبي ومن ثم سيكون طبيعياً أن يرغبوا في التعاقد معه، ولكن هذا سيجرح قلبي”.

 

ولعب جينياك في صفوف مارسيليا خلال الفترة من 2010 إلى 2015 قبل أن ينتقل إلى تايجرز أونال المكسيكي، الذي يلعب معه حتى الآن.