الدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبا

ماكرون يتحدث عن تولي زيدان تدريب سان جيرمان

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على إمكانية تولي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم السابق، قيادة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مستقبلا.

 

وربطت تقارير إخبارية زيدان بقيادة سان جيرمان في الفترة الأخيرة، في ظل التكهنات المثارة بشأن رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن مقعد المدير الفني لحامل لقب الدوري الفرنسي في الموسم المنقضي.

 

جماهير ليفربول تطالب ببيع صلاح

 

وقال ماكرون في تصريحات لراديو “مونت كارلو” الفرنسي اليوم الخميس “سيكون أمرا عظيما حال قدوم زيدان لباريس، أريد أن يأتي إلى فرنسا ويقود فريقا كبيرا هنا”.

 

ونجح زيدان في قيادة ريال مدريد إلى 11 لقبا بين عامي 2016 و2021، منها ثلاثية متتالية في دوري أبطال أوروبا، ولقبين للدوري الإسباني.

 

أضاف الرئيس الفرنسي “لم أتحدث مع زيدان، لكني أكن إعجاباً كبيراً به كلاعب وكمدرب، ونحن حقيقة نريد في بطولتنا الفرنسية رياضيا ومدربا لديه مثل هذه الموهبة، قادرا على قيادة الفرق الفرنسية للبطولات الكبرى، ولذلك أتمنى عودته لفرنسا في أسرع وقت”.

 

ولم يتحدث ماكرون عن قدوم زيدان لباريس بقدر حديثه عن نادي أولمبيك مارسيليا، خاصة أنه ومدرب الريال السابق ينتيمان لنفس المدينة، حيث قال: “لقد تحدثنا عن مدربين كبار، قلوبهم في مارسيليا أيضاً، ولدينا الحق في أن نحلم”.

 

يذكر أن باريس يحاول إقناع اللاعب المتوج 3 مرات بجائزة الأفضل في العالم، بقيادة الفريق عبر عدة إغراءات، وجعله أعلى المدربين أجرا في العالم بـ25 مليون يورو كراتب سنوي.