كأس العالم للأندية

مالاوي توافق رسميا على استضافة مباراة إثيوبيا ومصر بتصفيات أمم أفريقيا 2023

أعلن الاتحاد المالاوي لكرة القدم اليوم الجمعة رسميا موافقة بلاده على استضافة لقاء إثيوبيا ضد ضيفتها مصر في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

 

وذكر الاتحاد المالاوي عبر موقعه الرسمي أن نظيره الإثيوبي قدم طلبا لاستخدام ملعب بينجو لملاقاة مصر بعد مباراة المنتخبين في الثاني من شهر يونيو المقبل.

 

وأوضح البيان أنه بعد موافقة الحكومة وحصول الملعب على موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على منحه رخصة استضافة المباريات تمت الموافقة على استضافة المباراة.

 

وسيحل منتخب مصر بذلك ضيفا على إثيوبيا في السادس من شهر يونيو المقبل في ثاني جولات التصفيات.

 

وقال ألفريد جوندا السكرتير العام للاتحاد المالاوي لكرة القدم: “هذه فرصة رائعة لمالاوي لإظهار روعة ملعب بينجو للعالم وجمال مالاوي، والقلب الدافئ لإفريقيا”.

 

وأتم “إنها فرصة مناسبة لكرة القدم للمساهمة اقتصاديا في تدفق العملات الأجنبية من قبل الفرق الزائرة والمشجعين من مصر وإثيوبيا”.

 

يشار إلى أن المجموعة الرابعة في التصفيات تضم كل من مصر وإثيوبيا ومالاوي وغينيا، حيث يأتي طلب إثيوبيا بإقامة المباراة في مالاوي بعد عدم استيفاء ملعب أديس أبابا للشروط التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لإقامة المباريات.

 

يذكر أن مصر، التي صعدت للمباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، فيما توج منتخب إثيوبيا باللقب القاري مرة وحيدة عام 1962.

 

ومن المقرر أن يصعد متصدر ووصيف المجموعة إلى النهائيات، التي تقام في صيف العام المقبل في كوت ديفوار.