دوري أبطال أوروباالدوري المغربيرياض محرزفيديو

مانشستر سيتى يسحق سبورتنج لشبونة ويلامس دور الثمانية بدوري الأبطال

بات مانشستر سيتى الإنجليزي على مشارف التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا في ظل سعيه للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

وحقق مانشستر سيتى فوزا كاسحا 5/صفر على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة القارية، في العاصمة البرتغالية لشبونة، ليضع متأهلا من الناحية العملية للدور المقبل للبطولة.

 

وافتتح النجم الجزائري رياض محرز التسجيل مبكرا للفريق الإنجليزي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف البرتغالي بيرناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 17.

 

واستغل فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا حالة الانهيار المبكر التي بدت على لاعبي سبورتنج لشبونة عقب الهدفين، ليضيف فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 32.

 

الوداد البيضاوي يستعيد الانتصارات ويحلق في صدارة الدوري المغربي

وعاد بيرناردو سيلفا لهز الشباك من جديد، عقب تسجيله الهدف الرابع لمانشستر سيتى وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 44، لينصب نفسه بطلا للمباراة بلا منازع.

 

وفي الشوط الثاني، واصل سيلفا تألقه، بعدما أحرز هدفا لمانشستر سيتى في الدقيقة 50، لكن سرعان ما تم إلغائه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت عدم صحة الهدف.

واختتم رحيم سترلينج مهرجان أهداف الفريق الإنجليزي في المباراة، بعدما أحرز الهدف الخامس في الدقيقة 58، ليصبح لقاء الإياب، الذي سيجرى في ملعب (الاتحاد) بمدينة مانشستر أشبه بالنزهة للنادي السماوي.

 

وبات يكفي مانشستر سيتى الخسارة بفارق 4 أهداف في لقاء العودة، الذي من المقرر أن يجرى في التاسع من مارس المقبل، من أجل حجز مقعد في دور الثمانية للبطولة.

 

في المقابل، أصبحت مهمة سبورتنج لشبونة، حامل لقب الدوري البرتغالي في الموسم الماضي، مستحيلة في الصعود إلى الدور المقبل، حيث أصبح يتعين عليه الفوز بفارق 6 أهداف إذا أراد الاستمرار في المسابقة.

 

يذكر أن مان سيتى تأهل إلى المباراة النهائية في نسخة المسابقة الماضية، غير أنه خسر أمام مواطنه تشيلسي بهدف نظيف أحرزه النجم الألماني كاي هافيرتز في اللقاء الذي جرى بمدينة بورتو البرتغالية في شهر مايو الماضي.

 

ويطمع الفريق الملقب بـ(السيتيزينز) في مواصلة مشواره بدوري الأبطال، وكسر عقدة المسابقة الأوروبية، التي مازالت عصية عليه رغم تتويجه بالعديد من الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *