رياض محرزاخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يخطط لتجديد عقد رياض محرز

يخطط نادي مانشستر سيتي، حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين، لتجديد التعاقد مع النجم الجزائري الدولي رياض محرز.

 

وكشفت صحيفة (ذا صن) البريطانية، على موقعها الألكتروني الرسمي، اليوم الأحد، أن مانشستر سيتي يسعى لتجديد عقد محرز، خلال الشهر المقبل.

 

وكان رياض محرز أحد أهم العناصر في تشكيلة فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، المتوج بلقب البريميرليج في الموسم المنصرم، بعد صراع مثير مع ليفربول، استمر حتى الدقائق الأخيرة من عمر المسابقة.

 

ولا يزال أمام محرز، الذي يبلغ من العمر 31 عاما، عام متبق على عقده الحالي، الذي يحصل بمقتضاه على 160 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن “إدارة مانشستر سيتي تعتزم بدء المحادثات مع محرز بشأن تجديد عقده في ملعب الاتحاد، وذلك خلال الشهر المقبل”، مشيرة إلى أن نجم منتخب الجزائر منفتح على فكرة تمديد عقده مع النادي السماوي، حيث يود أن يستكمل باقي مسيرته الاحترافية مع (السيتيزينز).

 

وأكدت ذا صن أن أولوية محرز هي الحصول على صفقة أخرى مدتها ثلاث سنوات، مع وجود خيار آخر بعد ذلك.

 

وأوضحت أن مانشستر سيتي لا يريد أن يخسره مجانًا، ومن ثم فإن هناك ثقة في أن الشروط سيتم الاتفاق عليها دون إثارة أزمة.

 

يذكر أن محرز انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي في عام 2018، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، ليسجل 63 هدفًا في 189 مباراة، علما بأنه شارك في 28 مباراة مع الفريق في النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 11 هدفا.

 

وفي دوري أبطال أوروبا لعب النجم الجزائري 12 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، بينما لعب 4 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز خلالها 4 أهداف.

 

وفي كأس الرابطة، سجل محرز هدفين في مباراتين، بينما كان قد استهل الموسم بخوض مباراة الدرع الخيرية أمام ليستر سيتي، فريقه السابق، التي خسرها الفريق بهدف دون رد.

 

يشار إلى أن الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، سوف ينطلق في 5 أغسطس 2022، وينتهي يوم 28 مايو 2023.