دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي يضرب هيبة ريال مدريد بفوز ساحق ويتأهل للنهائي الحلم

نال مانشستر سيتي من هيبة ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا وتغلب عليه 4-صفر اليوم الاربعاء في إياب نصف النهائي ليتأهل على حسابه إلى النهائي الحلم.

 

كانت مباراة الذهب قد انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل النادي الملكي في العاصمة مدريد، وحقق السيتي فوزا ساحقا برباعية نظيفة اليوم ليتأهل فائزا بنتيجة إجمالية 5-1 .

 

ولعب النجم البرتغالي برناردو سيلفا دورا بطوليا في لقاء الإياب حيث سجل هدفي مان سيتي في الشوط الأول في الدقيقتين 23 و37 .

 

وازدادت الأمور سوءا للريال في الشوط الثاني عندما جاء الهدف الثالث لمان سيتي في الدقيقة 76 وسجله ايدير ميليتاو لاعب ريال مدريد بالخطأ في مرمى فريقه ثم اختتم جوليان ألفاريز التسجيل برابع أهداف مانشستر سيتي في الدقيقة 90.

 

مانشستر سيتي على بعد خطوة من اللقب الاول في دوري ابطال اوروبا

 

ويلتقي مانشستر سيتي في النهائي، انتر ميلان الايطالي الذي تأهل على حساب جاره ميلان بعد أن فاز عليه 2-صفر ذهابا و1-صفر إيابا في نصف نهائي دوري الابطال.

 

وتأهل مانشستر سيتي بذلك إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية في تاريخه، حيث كان قد تأهل لنهائي نسخة 2021، ويحلم الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا بإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

أما ريال مدريد الذي يدربه الايطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، فقد تلقى اليوم هزيمة مؤلمة لجماهيره، حرمت الملكي من تعزيز رقمه القياسي في البطولة التي توج بها 14 مرة.

 

وبدت المباراة من طرف واحد خلال الشوط الأول حيث تفوق مانشستر سيتي بشكل كبير في السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 69 % مقابل 31 % لريال مدريد.

 

كذلك سجل لاعبو مانشستر سيتي خلال الشوط الأول 13 تسديدة منها 5 على المرمى وجاء منها هدفا برناردو سيلفا بينما سجل لاعبو ريال مدريد تسديدة واحدة فقط.

 

وطور ريال مدريد الأداء شيئا ما في الشوط الثاني لكن السيتي ظل الأفضل في كل الجوانب.

 

وإجمالا، سيطر مانشستر سيتي على الكرة بنسبة استحواذ 58 % وسجل لاعبوه 572 تمريرة مقابل 355 تمريرة للاعبي الريال.

 

وسجل فريق مانشستر 16 تسديدة منها 7 على المرمى بينما سجل لاعبو الملكي 7 تسديدات فقط منها 3 على المرمى.

 

وثأر مانشستر سيتي بذلك لهزيمته أمام ريال مدريد 5-6 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة بالدور نفسه من نسخة دوري ابطال اوروبا الماضية، التي توج بلقبها الفريق الإسباني.

 

كما رد مانشستر سيتي الاعتبار لأندية إنجلترا أمام الريال، الذي أطاح بفريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين من دوري ثمن النهائي وربع النهائي، على الترتيب بتلك النسخة من البطولة.

 

وواصل فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا سلسلة انتصاراته على ملعبه بعدما فاز في جميع لقاءاته الستة التي خاضها داخل قواعده في النسخة الحالية لدوري الأبطال.

 

ولم يعرف المان سيتي طعم الخسارة خلال مبارياته الخمس التي خاضها على ملعبه مع ريال مدريد بالبطولة، بعدما حقق انتصاره الثالث مقابل تعادلين.

 

ويأمل مانشستر سيتي في التتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال) خلال الموسم الحالي.

 

ويحلق مانشستر سيتي على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ارسنال، حيث يحتاج للحصول على 3 نقاط فقط خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة من أجل التتويج باللقب رسميا دون النظر لنتائج منافسيه.

 

كما يستعد مانشستر سيتي أيضا لمواجهة جاره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الانجليزي الشهر المقبل.

 

في المقابل، يأتي هذا الخروج ليشكل ضربة موجعة لريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 14 لقبا، الذي فشل مؤخرا في الاحتفاظ ببطولة الدوري الإسباني، التي توج بلقبها غريمه التقليدي برشلونة، الذي فاز أيضا بكأس السوبر المحلي على حساب الفريق الملكي في النهائي.

 

وتوج الريال هذا الموسم بكأس السوبر الأوروبي في مطلع الموسم الحالي، وكأس العالم للأندية في فبراير الماضي، وكأس ملك اسبانيا في وقت سابق من الشهر الحالي.

 

لإحصائيات المباراة على الموقع الرسمي لليويفا اضغط هنا