الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يقسو على ارسنال ويشعل الصراع على لقب الدوري الانجليزي

أشعل مانشستر سيتي الصراع على لقب الدوري الانجليزي الممتاز بعدما تغلب على المتصدر ارسنال 4-1 اليوم الاربعاء في الجولة 33 من البريميرليج.

 

وارتفع رصيد مان سيتي بذلك إلى 73 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق نقطتين فقط خلف ارسنال المتصدر، علما بأن ارسنال خاض 33 مباراة حتى الآن بينما خاض مانشستر سيتي 31 مباراة فقط.

 

وسجل رباعية ارسنال، كيفن دي بروين (الهدفين الأول والثالث) في الدقيقتين 7 و54 وجون ستونز في الدقيقة 45 وايرلينج هالاند في الدقيقة 90 .

 

بينما سجل الهدف الوحيد لأرسنال، روب هولدينج في الدقيقة 86 .

 

ليفربول يهزم وست هام يونايتد في البريميرليج وينعش أماله الأوروبية

 

كمبيوتر خارق يتوقع نتيجة مباراة مانشستر سيتي وارسنال

 

بدأت المباراة بضغط كبير من جانب مانشستر سيتي، بقيادة نجمه وهدافه هالاند، ومن خلفه النجم البلجيكي كيفن دي بروين، بالإضافة لمهاجمين آخرين مثل جاك جريليش وبيرناردو سيلفا وإلكاي جوندوجان.

 

وعلى الجانب الأخر، بدا الحذر واضحا على أداء ارسنال، الذي استعان بالبرازيلي جابرييل خيسوس، لاعب سيتي السابق، في قيادة خط الهجوم بالإضافة لمواطنه جابرييل مارتينلي، وبوكايو ساكا.

 

ومنذ البداية أظهر السيتي خطورة هجومية كبيرة، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق دي بروين، حيث تألق هالاند وتسلم الكرة بشكل ممتاز في وسط الملعب، ليخلق مساحة في دفاع ارسنال، مستغلا إياها في تقديم تمريرة في العمق الدفاعي لارسنال، استلمها دي بروين وسددها أرضية في الزاوية اليسرى لمرمى رامسديل .

 

وبعد الهدف واصل سيتي تألقه الهجومي، وهدد دي بروين وهالاند مرمى رامسديل في أكثر من مناسبة، غير أن الأخير تصدى للعديد من الفرص التي حرمت الفريق المضيف من تسجيل نتيجة كبيرة في الشوط الأول.

 

ولم يهدد ارسنال مرمى إيدرسون حارس سيتي، وجاءت فرصته الوحيدة في الدقيقة 34 عن طريق تسديدة أرضية من توماس بارتي لاعب الوسط، لكنها لم تسفر عن جديد.

 

وتصدى رامسديل لتسديدة قريبة من هالاند في الدقيقة 40، مانعا بذلك اهتزاز شباكه بهدف ثان.

 

وواصل سيتي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق  جون ستونز، الذي تلقى عرضية من زميله دي بروين، ليضعها المدافع برأسه في الشباك، ثم لجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو (فار) من أجل التأكد من عدم حدوث تسلل أثناء عملية الهدف، وهو ما حدث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي ضغطه، فيما لم يبد ارسنال أي نزعة هجومية، واكتفى بالدفاع والتمركز في منطقة دفاعه، مع محاولة خطف هجمة مرتدة دون جدوى.

 

وفي الدقيقة 54 سجل سيتي الهدف الثالث عن طريق دي بروين، بعد تمريرة من هالاند على حدود منطقة الجزاء، ليسددها في مرمى رامسديل.

 

وواصل سيتي ضغطه، بينما لم يقدم ارسنال أي إضافة هجومية في الشوط الثاني، وأجرى مدربه ميكيل أرتيتا تبديلين، بدخول كل من جورجينو وليونارد تروسارد، بدلا من الثنائي جرانيت شاكا وجابرييل مارتينلي.

 

وبعد مرور 60 دقيقة، هدأ الضغط نسبيا من جانب مانشستر سيتي، لكن ارسنال لم يستغل الفرصة وبدا مستسلما تماما للنتيجة دون محاولة تهديد مرمى إيدرسون.

 

وفي الدقيقة 79 سدد بوكايو ساكا لاعب ارسنال كرة من خارج منطقة الجزاء، من خلال ضربة حرة مباشرة، لكنها علت عارضة إيدرسون.

 

وحاول البديل إيدي نيكتياه تسجيل هدف تقليص الفارق لارسنال في الدقيقة83، حيث سدد كرة من الجهة اليمنى لمرمى إيدرسون، لكن الأخير تصدى للفرصة وأبعد الخطر.

 

ونجح ارسنال في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 86 عن طريق روب هولدينج، بعدما قام زميله تروسارد بالتوغل داخل منطقة جزاء سيتي، ليمرر لها كرة أمام مرمى إيدرسون، ليسدد الأخيرة كرة قوية سكنت شباك حارس سيتي.

 

وبعد تسجيل الهدف ، حاول ارسنال مهاجمة سيتي، لكن الأخير رد عليه بمجموعة من الهجمات المتتالية، والتي أسفرت  عن تسجيل هالاند للهدف الرابع في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وجاء الهدف بعدما تلقى هالاند تمريرة من البديل فيل فودين، في عمق دفاع ارسنال،  ليسدد كرة قوية هزت شباك رامسديل.

 

ولم تشهد باقي دقائق المباراة  أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز مانشستر سيتي 4-1.