اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

مانشستر يونايتد يستعيد هيبته بفوز ثمين على ليفربول في البريميرليج

استعاد مانشستر يونايتد هيبته من جديد بعد فترة من المعاناة وحقق انتصارا ثمينا اليوم الاثنين أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تغلب عليه 2-1 في ختام الجولة الثالثة من البريميرليج.

 

ونفض مانشستر يونايتد غبار الأزمة التي واجهها في الأيام الماضية إثر هزيمته في أول مباراتين له في الموسم الجديد أمام برايتون 1-2 وبرينتفورد صفر-4 ، ليحتل المانيو المركز الـ 20 الأخير في البريميرليج للمرة الأولى خلال 3 عقود.

 

وتقدم مانشستر يونايتد بهدفين سجلهما جادون سانشو وماركوس راشفورد في الدقيقتين 16 و53 ثم رد ليفربول بهدف سجله النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 81 ليكون الهدف رقم 120 لصلاح مع ليفربول في البريميرليج.

 

وكان الفوز في مباراة اليوم بمثابة استقبال حافل للنجم البرازيلي كاسيميرو المنضم لمان يونايتد قادما من ريال مدريد الإسباني، وقد حضر كاسيميرو مباراة اليوم في مدرجات استاد “أولد ترافورد”.

 

كذلك نجح مانشستر يونايتد في السيطرة على غضب جماهيره عبر مباراة اليوم التي كانت مهددة بعد أن دعت مجموعات من مشجعي اليونايتد لتنظيم وقفة احتجاجية خارج الاستاد، تعبيرا عن الغضب إزاء ملاك النادي ونتائج الفريق.

 

وحصد مانشستر يونايتد اليوم أول ثلاث نقاط له في الموسم بينما توقف رصيد ليفربول عند نقطتين، حيث تعادل في أول مباراتين مع فولهام وكريستال بالاس ولا يزال يبحث عن الانتصار الأول في الموسم.

 

مانشستر سيتي ينجو من فخ نيوكاسل في البريميرليج

 

أول تعليق من توخيل بعد هزيمة تشيلسي الثقيلة

 

ودفع إيريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد بتشكيلة أساسية ضمت الحارس دافيد دي خيا وديوجو دالوت  ورافاييل فاران  وليساندرو مارتينيز وثيريل مالاسيا وكريستيان إريكسن وسكوت مكتوميناي وجادون سانشو وبرونو فيرنانديز وأنتوني إيلانجا وماركوس راشفورد.

 

ودفع تين هاج بكل من أنتوني مارسيال (د46) وفريد (د71) وكريستيانو رونالدو (د86) ودوني فان دي بيك (د86) وآرون فان بيساكا (د86) من مقاعد البدلاء.

 

بينما دفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتشكيلة أساسية ضمت الحارس أليسون وترينت الكسندر أرنولد  وجو جوميز وفيرجيل فان ديك وأندرو روبرتسون وهارفي إليوت وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر ومحمد صلاح  وروبرتو فيرمينو ولويس دياز.

 

ودفع كلوب من مقعد البدلاء بكل من فابينيو (د59) وفابيو كارفالهو (د73) وكوستاس تسيميكاس (د85).

 

بدأ مانشستر يونايتد المواجهة بضغط هجومي وأهدر أنتوني إيلانجا فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما تلقى تمريرة من برونو فيرنانديز وسدد كرة خطيرة لكنها اصطدمت بالقائم.

 

وتألق محمد صلاح في الدقيقة 15 ومرر كرة خطيرة أمام المرمى كانت بحاجة إلى لمسة لتسكن الشباك لكن دفاع اليونايتد تعامل معها بالشكل المطلوب وأبعد الخطورة عن الشباك.

 

وبعدها بثوان، افتتح مان يونايتد التسجيل عن طريق جادون سانشو حيث تبادل إيلانجا الكرة مع كريستيان إريكسن ببراعة ثم وصلت الكرة إلى سانشوالذي أسكنها في شباك الحارس أليسون بيكر.

 

واحتسب الحكم ضربة حرة لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 25 نفذها كريستيان إريكسن لكن أليسون تصدى للكرة.

 

وكاد ليفربول أن يتعادل في الدقيقة 40، عندما ارتدت كرة جيمس ميلنر من برونو فرنانديز، لكنها اصطدمت بجسد ليساندرو مارتينيز عند خط المرمى ثم شتتها.

 

وأحرز مانشستر يونايتد الهدف الثاني عن طريق ماركوس راشفورد الذي كسر مصيدة التسلل باستقباله تمريرة أنتوني مارسيال، لينفرد ووضع الكرة على يمين أليسون في الدقيقة 54.

 

وفي الدقيقة 56، استقبل مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، الكرة داخل منطقة جزاء ليفربول، ليعيدها إلى راشفورد الذي سددها زاحفة بذكاء نحو القائم البعيد، لكن أليسون أنقذها بأعجوبة.

 

وراوغ راشفورد أكثر من لاعب، وتقدم بالكرة قبل أن يطلقها قوية مرت فوق مرمى ليفربول في الدقيقة 76 .

 

وتمكن محمد صلاح من تقليص النتيجة في الدقيقة 81، عندما تابع في الشباك كرة سددها البديل فابيو كارفالهو وأنقذها الحارس دي خيا.

 

وفي الدقائق الأخيرة دخل رونالدو ودوني فان دي بيك وأرون وان بيساكا إلى تشكيلة مانشستر يونايتد، دون أن يحدث جديدا، مع تصدي أليسون لانفراد مارسيال في الوقت بدل الضائع، لتنتهي مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول بفوز اليونايتد 2-1 .